اخسري 6كيلوات في 3 ايام .. ريجيم ما بعد العيد

16/10/2014 - 9:23:30

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

كتبت – حنان هزاع

لا يدعي أحد كذبا انه لم يخرج من موسم العيد بزيادة معتبرة في وزنه فمائدته العامرة باصناف غنية بالسعرات الحرارية كفيلة بضياع مجهود ايام وليالي من الانضباط الغذائي.


عموما ..لاتفكري كثيراً فالوقت ليس وقت الندم أو الحسرة والإحباط  فلدينا الحل لإصلاح ما أفسدته موائد العيد ففي السطور التالية يقدم لك الدكتور اسامة احمد إخصائى التغذية الصحية عدداً من الانظمة الغذائية للتخلص من الوزن الزائد وبدون ارهاق  .


لنبدأ بالرجيم السريع الذي يعد اليوم الأول هو أهم الأيام في هذا البرنامج وفيه مسموح بتناول الفواكه فقط طوال اليوم وبالكمية التي تريدين، باستثناء الموز واحرصي على شرب من 8-12 كأسا من الماء.


أما اليوم الثاني فهو يوم الخضروات اذ يمكنك تناول ما تشائين من حيث الكميه والنوعيه سواءً النيئه منها أو المسلوقه ويسمح لك بتناول البطاطا المسلوقه لكن يفضل في الصباح.


ويميز اليوم الثالث انه خليط بين اليومين الأول والثاني فتستطيعين تناول الفواكه خلال النهار والخضراوات مساء أو العكس وعليك الابتعاد عن البطاطا والموز فهما ممنوعان في هذا اليوم.


أما اليوم الرابع فعليك بتناول 10 حبات موز و ثلاثة أكواب من الحليب وينصح بتقسيمها على النحو التالي :حبة موز وكوب حليب في الصباح الباكر، وحبتان من الموز عند الظهر، وأخريين وكوب حليب في وقت الغداء، وثلاثا بعد العصر وأخيراً موزتان وكوب حليب ليلاً.


 


وتستطيعن في اليوم الخامس  تناول مقدار كوب من الأرز (250-350) جراماً في الغداء وأكل من 6 او 7 حبات من الطماطم موزعة على طول اليوم وشرب من 12-15 كوباً من الماء.


وكرري ما فعلتيه في لخطوة السابقة في اليوم السادس لكن مع اختلاف بسيط وهو أنه بمقدورك تناول كوب من الأرز (250-350)جراماً عند الغداء ولا تنسى تناول من 8- 12 كأساً من الماء.


وفي آخر ايام الرجيم السريع  تستطيعين خلاله تناول الخضروات والأرز (250-350)جراماً على الغداء وشرب عصير الفواكه.


رجيم المناسبات


يستطيع هذا النظام أن يفقدك 6 كيلوات فى 3 ايام وهو مناسب للزفاف أو عيد الميلاد يبدأ هذا النظام بوجبة افطار ثابته هى : كوب شاى او كوب من القهوه منزوعة السكر


أما وجبه الغذاء فتناولي قطعة واحدة من اللحم المشوى او المسلوق كيفما تحبين بالإضافة لطبق من السلطه يفضل ان يكون كبير الحجم .


وفي وجبه العشاء عليك بتناول طبق واحد كبير من السلطه وفي اليوم الثانى تناولي عدد 2 بيضة مسلوقه فقط وطبق السلطة المذكورعلى أن تكون وجبه العشاء أيضاً طبقا كبيرا من السلطه.


أما اليوم الثالث والأخير فتكون وجبة الغذاء مكونة من 125 جراماً فقط من الزبادى وعدد 2 من الخيار وفي العشاء ثمرتان من الخيار.


رجيم الماء


 يمكنكِ الاعتماد على الريجيم المائي والذي سيساعدكِ كثيراً للوصول للوزن المطلوب ابدئي عند القيام من النوم بتناول 2 كوب ماء وبعد 30 دقيقة الإفطار وهو ثابت طوال الأسبوع مع العلم أن هذا الرجيم لمدة أسبوع كالتالي:


الإفطار:


 توست + بيضة مسلوقة + برتقالة أو جريب فروت. بعد ثلاث ساعات كوب ماء كبير + تفاحة أو خس.


الغداء:


 كوب ماء كبير + لحم أو سمك أو تونة مشوي أو مسلوق بأي كمية مع نزع الجلد من الدجاج + سلطة بأي كمية. بعد ثلاث ساعات 2 كوب ماء كبير + تفاحة.


العشاء:


 كوب ماء كبير + لحم أو دجاج أو تونة أو سمك مشوي أو مسلوق بأي كمية + خضار مسلوقة أو داخل الفرن + سلطة.


ويعالج ريجيم الماء الصداع وضغط والدم وفقر الدم ( الانيميا ) وداء المفاصل والشلل وسرعة خفقان القلب والصرع والسمنة .


نظام خاص


وإليك عزيزتي نظاما غذائيا ينقصك 10 كيلوجرامات خلال 20 يوم ويحتوى على كل العناصر الغذائيه التى يحتاجها جسمك.


اليوم الأول:


تناولي خلال الفترة من الصباح إلى المساء4 كئوس حليب مع 3 قطع خبز أسمر أو رغيفين من الخبز الأسمر


اليوم الثانى والثالث:


الفطور:


كأس حليب مع قهوة أو شاي بدون سكر + نصف رغيف أسمر + نصف ملعقه زبدة + كوب شاي + ملعقة عسل.


الغذاء:


صحن شوربه  لحم + قطعة لحم مسلوقه أو مشويه بقدر 150-200 جرام (سمك, دجاج بدون جلد, لحم عجل, كبدة أو أي نوع آخر بدون شحم) + ملعقتان بازلاء خضراء مسلوقة + نصف رغيف خبز أسمر.


بين الغذاء والعشاء:


شاي أو قهوة بدون سكر.


العشاء:


بيضتين مسلوقتين أو قطعه جبن بيضاء 50 جراما + قطعة لحم مسلوقه أو مشويه 100-150 جراما + نصف رغيف + شاي.


اليوم الرابع والخامس


الفطور:


تفاحتين + شاي أو قهوة بدون سكر أو حليب.


الغذاء:


صحن شوربة خضار مطبوخه بالزيت خاليه من البقول والبطاطا والحبوب وبدون لحم أو مرقه + صحن سلطة + قطعة خضار مسلوقه أو مشويه + قطعة خبز.


بين الغذاء والعشاء:


تفاحتين


العشاء:


صحن سلطة + خبز + شاي او قهوة بدون سكر.