بعد غياب طويل.. شخصيات ديزني العالمية في مصر

15/10/2014 - 9:43:05

ديزنى ديزنى

كتب - هيثم الهوارى

أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية دور القطاع الخاص فى استضافة مثل هذه الأحداث الهامة التى تعزز أهمية المقصد السياحي المصري ، مشيرا الى أن الحدث سيعمل على نقل وتحسين الصورة الذهنية للسياحة فى مصر باعتباره من أكبر الفعاليات الترفيهية العالمية التى يعشقها الجمهور .


جاء ذلك خلال افتتاحه المؤتمر التحضيري الخاص بـ "ديزني لايف! ميكي ماجيك شو او (عرض ميكي السحري)"،و الذي تنطلق فعالياته تحت عنوان "ديزني قادم الى مصر" فى الفترة من 18-22 من نوفمبر القادم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات .


وذلك بحضور هوراشيو رينا، نائب الرئيس الإقليمي لشركة فيلد لشركة المنتجة لـديزني لايف


  Feld Entertainment


 للترفيه و محمد عامر،رئيس مجلس ادارة شركة "دينو اكتيڨاشنز".


أعرب الوزير عن سعادته بإقامة تلك الاحتفاليات في قلب القاهرة الحاضنة لكل الثقافات ، مشيرا إلى أن بوادر الاستقرار السياسي الحالي سيكون لها بالغ الاثر في إثراء الحركة السياحية الوافدة خاصة مع استقرار الأوضاع الأمنية.


وتابع زعزوع  أن الوزارة لن تدخر جهداً لنجاح الحدث وتذليل أية عقبات تواجه المنظمين ، للخروج به فى أبهى صورة ولضمان تكرار استضافة القاهرة لمثل هذه الفعاليات العالمية فى مصر خلال الفترة المقبلة .


وفي سياق أخر أشار الوزير أن الوزارة بصدد تنظيم عدد من الأحداث خلال الشهور الثلاثة المقبلة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمنتج السياحة الثقافية وتهدف مباشرة لاستعادة الرحلات الكلاسيكية، حيث ستشهد نهاية شهر أكتوبر إقامة احتفالية لاطلاق منتج (رحلة العائلة المقدسة فى مصر) بالمتحف القبطى بالقاهرة ومن المزمع أن يحضر الحفل كبار رجال الدولة والبابا تواضروس ومدعوين من الفاتيكان كما سيشهد شهر نوفمبر القادم احتفالية مرور 110 عام على اكتشاف مقبرة نفرتارى التى اكتشفتها بعثة أثرية إيطالية وذلك بالتنسيق مع سفارة إيطاليا بالقاهرة. وأخيراً سيقام فى ديسمبر المقبل على سفح الهرم حفل أوبرا عايدة فردى الذى يشارك فيه كوكبة من الشخصيات الهامة دولياً وعربياً ويحيه فنانون إيطاليون ومصريون ويتزامن مع الاحتفال بمرور 145 عاماً على حفر قناة السويس ويعد بمثابة رسالة واضحة للعالم أن مصر آمنة وبدأت عهداً جديداً.


وأشار الوزير إلى منطقة الساحل الشمالى خاصة المنطقة من غرب العلمين وحتى مطروح والتى تمتاز بشواطئ خلابة وتتمتع بدرجات حرارة معتدلة فى ثمانية أشهر فى السنة بالإضافة إلى تمتعها بالأمن والهدوء وقربها من الواحات فى الصحراء الغربية فضلاً عن توافر أربعة مطارات تخدم هذه المنطقة .


من جانبة عبر "كينيث فيلد" مصمم عرض  ديزني لايف و منتج أكثر عروض الخدع البصرية نجاحا "سايجفريد و روي، " عن سعادته بتقديم العرض مؤكدًا بقوله "يعد هذا العرض فريد من نوعه حيث يمنح الأطفال و الأباء و الأمهات القدرة علي رؤية السحر في كل شيء من حولهم، حيث نصطحب زوار العرض في رحلة ملهمة مع شخصيات "ديزني" ليتعلموا كيف يكتشفوا السحر في داخلهم و من حولهم بالإضافة الي تقديم خدع بصرية عالمية تذهل الحضور.


وأضاف أن مصر لم تشهد حدثا ضخما مثل هذا منذ فترة طويلة ، و لهذا السبب فإن  "دينو اكتيڨاشنز" متحمسة لأستضافة هذا الحدث  لأول مرة على ارض الفراعنة التى تعد منطقة ساحرية بكل ما تحمل الكلمة من معنى.


وأكد "كينيث فيلد"  على أن القيم الانتاجية و المسرحية المقدمة في "ديزني لايف" من خلال ميكي ماجيك شو تجعل منه العرض المثالي والاستثنائي للأسرة، و الذي يضم نخبة من أشهر متخصصي ألعاب خفة اليد والخدع البصرية في العالم مثل "جيم ستينماير" أبرز لاعبي الخفة وأكثرهم خبرة و الذي عمل مع ديفيد كوبرفيلد ، و لانس برتون، و سيجفريد وروي  الذي يستعرض مهارات 20 عام من الخبرة في العروض السحرية متضمنة النشر الي نصفين و عرض مذهل لميني.


من جانبه قال محمد عامر رئيس مجلس ادارة الشركة راعية الحدث ان الشركة فخورة برعاية وتنظيم هذا الحدث فى مصر لأول مرة ،لتشجيع أشكال مختلفة من الفنون ،مشيرا الى عرض "ديزني لايف! ميكي ماجيك شو" يعد من أكبر الفاعليات الفنية والترفيهية التى يعشقها الجمهور العالمى .


ومن المتوقع  أن يشهد الحدث اقبال كبير من الجمهور المصرى بكافة طوائفة الذى يعشق كل ماهو جديد ، وسيضمن لهم تجربة مميزة وفريدة تعتمد على الابهار فى العرض واستخدام كافة التقنيات الحديثة ، المستخدمة فى كافة المسارح العالمية.


وسيضيف الساحر "زاك وليام" متخصص ألعاب خفة اليد والألعاب البصرية بعدا اخر للعرض بإستضافته للاطفال على خشبة المسرح لمساعدتة في السحر،  سواء كان ذلك من خلال ألعاب


Apprentice tissue paper hat or inspecting a


trunk for “The Fastest Escape in the World


مما سيجعل الاطفال الحاضرين جزءا هاما من العرض، ويعتبر عرض  ديزني لايف! تقدم ميكي ماجك فرصة للترفيه والمتعة للأطفال وأسرهم الذين سعيشوا  تجربة فريدة من نوعها ويضم عرض "ديزني لايف! ميكي ماجيك شو"  فقرات سحرية مختلفة من افلام ديزني الأسطورية لتعيش عالم الخيال مع أطفالك أو أصدقائك متضمنة تبديل ملابس سندريلا المرقعة بفستان انيق جميل في ثواني معدودة مباشرة خلال العرض ، بالإضافة إلى تحليق علاء الدين والأميرة ياسمين في الهواء؛ و رقص المكانس السحرية من فيلم  فنتازي .


ويشهد ديزني لايف! ميكي ماجيك شو الجديد اطلالات مميزة لأميرات ديزني الحسنوات بيل و سنو وايت فضلا عن ظهور الزملاء منس من تون تاون و دونالد داك وجوفي ، كما يقدم  الساحر - ميكي ماوس - خدع  مذهلة جنبا إلى جنب مع جنية سندريلا  و ماد هاتر صديق  أليس في بلاد العجائب