عصفور يلتقي سفير تايلاند بالقاهرة

15/10/2014 - 9:41:53

د.جابر عصفور مغ سفير تايلاند د.جابر عصفور مغ سفير تايلاند

كتب - هيثم الهوارى

التقي د . جابر عصفور وزير الثقافة ، السيد بيراساك شانتفارين سفير تايلاند بالقاهرة والوفد المرافق له ، بحضور د . كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 14 أكتوبر بمكتبه


وخلال اللقاء عبر د . جابر عصفور عن سعادته وترحيبه بلقاء سفير تايلاند بالقاهرة ، مؤكدا أن بين البلدين علاقات ثقافية وحضارية كبيرة ممتدة عبر عقود ، وأضاف د . جابر عصفور علي ضرورة تبادل الأسابيع الثقافية بين البلدين في إطار تبادل الأفكار وتعريف الشعبين المصري والتايلاندي بثقافة وحضارة البلدين .


ومن جانبه أكد سفير تايلاند بالقاهرة علي عمق العلاقات بين مصر وتايلاند ، والتي بدأت منذ عام 1954 ، مضيفا أن هذا العام يشهد مرور 60 عاما علي العلاقات بين البلدين ، وأضاف السفير أنه سيتم الاحتفال بهذه المناسبة في 4 سبتمبر القادم والذي يوافق العيد الوطني لتايلاند علي مسرح الجمهورية ، بفرقة تايلاندية مكونة من 25 فرد وبمشاركة فرقة مصرية  .


وخلال اللقاء أكد د . جابر عصفور وزير الثقافة ، وسفير تايلاند بالقاهرة علي ضرورة محاربة التطرف من خلال جيل الشباب ، وافكارهم الجديدة ، وقدرتهم علي التواصل ، من خلال الثقافة والحضارة التي هي الأساس لمواجه اي فكر متطرف.