أشهرهن سمية الخشاب وميريام فارس ودينا وصافيناز .. الزواج معلن .. والزوج سرى

13/10/2014 - 10:23:24

ميريام فارس ميريام فارس

كتب - طه حافظ

صفحات أهل الفن ممتلئة بحكايات عديدة بطلها الرئيسي هو الزواج السرى للفنانات والذى يتم كشف طرفيه مهما طال الزمن مثل سيدة الشاشة فاتن حمامة التي كان زواجها من المخرج عز الدين ذو الفقار سرا قبل إعلانه بشكل رسمي.


ونبيلة عبيد التي كشفت عن زواجها من السياسي الشهير الراحل أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس الأسبق مبارك، كما أعترفت أيضا بأن زواجها الأول من المخرج عاطف سالم بدأ سرأ ولكنها مع الشائعات التي هاجمتها بشراسة وجدت نفسها مجبرة على الاعتراف بزواجها منه .


وتسبب الشريط الفاضح للراقصة دينا في كشف زواجها السري من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، وأكثر من قصة زواج في السر بطلتها الفنانة يسرا ، منها زواجها من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، الذي ظل لفترة سرا إلى أن تم الإعلان عنه ، ونفس الشيء مع زوجها الحالي خالد سليم ، وإلهام شاهين وعزت قدورة، وحنان ترك ونجل حسن مالك وغيرها من الزيجات التى تبدأ سرية ثم يكشف عنها .


الظاهرة اللافتة للنظر فى السنوات الأخيرة هى إعلان الفنانات عن زواجهن والتحفظ على هوية أزواجهن ليكون الزواج علنيا وهوية الزوج سرية ومن اشهر الفنانات اللاتى رفضن الاعلان عن اسماء ازواجهن الراقصة دينا وسمية الخشاب وميريام فارس وسماح أنور وصافيناز واللبنانية قمر .


فمؤخراً أعلنت الفنانة اللبنانية ميريام فارس خبر زواجها عبر حسابيها الشخصيين في "فيس بوك" و"انستجرام"، حيث نشرت صورة ليدها ويد زوجها، وفي أصبعيهما خاتم الزّواج، إضافة إلى صورة أخرى وهي ترتدي فستان الزفاف، بينما رفضت الفنانة الإعلان عن أيّ تفاصيل، بل اكتفت بكتابة: "إنها تقضي حالياً شهر العسل مع زوجها في إحدى الدول الأوروبية"، مؤكدةً أنّ حياتها الخاصّة ملك لها فقط، ويجب أن تكون بعيدة عن الأضواء والميديا تماماً.


كما رفضت الراقصة والفنانة "دينا" الإعلان عن اسم زوجها الحالى نافية أن يكون زواجها سريا ، خاصة وأن عدداً كبيراً يعلم بزواجها ولكنها تفضل عدم الإفصاح حفاظا على استقرار حياتها الزوجية وترى دينا أنّ إخفاء هويّة زوجها كان بالاتفاق بينها وبينه، وذلك على الرّغم من أنّها تظهر معه في الأماكن العامّة.


ورفضت دينا أن تُطلق على زواجها صفة السريّة، وتقول إنّها ترفض الكشف عن هوية الزوج خوفاً من الحسد، وهو بالتأكيد مبرّر ضعيف للغاية.


وكشفت صافيناز في الآونة الأخيرة بعد أزمة ترحيلها من مصر عن زواجها منذ 5 أشهر كما أنها أخفت خبر الزواج لظروف عائلية مضيفة أن زوجها أرمل ولديه أبناء كان يخشى على مشاعرهم بخبر زواجه، وهو ما دفعهما إلى إخفاء الزواج.


وأضافت صافيناز، أنها تزوجت في البداية "عرفيا"، نظرًا إلى ظروف زوجها، وحين تبدلت الظروف وأخذت مسارًا آخر، تم تحويل هذا العقد من عرفي إلى "زواج شرعي"، نافية أن يكون إعلان الزواج الرسمي للحصول على الإقامة المصرية.


الفنانة سماح أنور وضعت نفسها في مأزق عندما كانت تخبر كلّ من حولها أنّ ابنها أدهم هو ابنها بالتبني، إلا أنها كشفت بعدها بسنوات أنه نجلها فعليا من رجل كانت قد تزوّجته، رافضة الكشف عن هوية الزوج السري، واكتفت بالقول إنّه توفي.


وكشفت الفنانة سمية الخشاب النقاب عن زواجها من ثري عربي رفضت الإفصاح عن اسمه سواء وقت الزواج أو بعده بدعوى أنها حرية شخصية واكتفت بأن التعارف بينهما تم أثناء عرض مسرحية "كده أوكيه" حينما حضر لمشاهدة العرض فحدث التقارب والحب واستمرت الحياة بينهما حيث كانت تقوم بزيارة شهرية له حيث يقيم في لندن إلى أن اعلنت عن الانفصال ورفضت الحديث عن الأسباب التي أدت إلى وقوع الطلاق.


كما نفت المطربة اللبنانية قمر أن يكون والد ابنها من زواجها الذي تم في السر هو حارسها السابق "بودي جارد"، معتبرة أن الأخير مدفوع من زوجها رجال الأعمال المصري للتنصل من نسب ابنها.


وكانت المطربة اللبنانية قمر قد أكدت أنها قادرة على إثبات نسب ابنها من رجل الأعمال المصري الذي لا تزال ترفض كشف هويته، ولوحت بأنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضده حال رفض الاعتراف بزواجها منه.


وفي الوقت الذي أكدت فيه أنها كادت تتعرض للموت قبل وأثناء ولادة ابنها؛ فإنها نفت تلقيها أية عروض مالية من أجل إجهاض الجنين، أو كتابة الطفل باسم أحد الموظفين في شركة رجل الأعمال المصري، كما تردد.


وبشأن رفضها الإعلان عن هوية زوجها رغم إنجابها ابنها، قالت قمر: "لن أعلن عن اسم والد طفلي الآن، وأفضل التريث والتفاهم، لكن في النهاية الحق معي مائة بالمائة، وقريبا سأعلن كل شيء.. لكنني أفضل أولا التفاهم بشكل ودي معه.


وعن الأسباب التي دفعتها إلى الزواج سريا بهذا الرجل؛ أوضحت أن زوجها طلب منها أن يكون الزواج سريا، لأنه متزوج ولديه عائلة، وقالت: "وأنا وافقت على طلبه لأني أحبه".


فيما رفضت الممثلة نسرين إمام الإفصاح عن اسم زوجها المنتج تامر مرسى بعد إعلان خبر زواجها وقالت "اسم زوجي لن يضيف لأحد، فمن حقي أن أحافظ على حياتي الشخصية لأن الجمهور لن يهمه سوى فني فقط"، كما أكدت أن كل ما يتردد مؤخراً عن منعه لها من استكمال عملها في مجال الفن ليس له أي أساس من الصحة.


وأضافت إمام أنها تعيش حالة من السعادة مع زوجها الذي يتفهم طبيعة عملها "زوجي يتفهم طبيعة عملي وليس بعيدا عن المجال، كما أنه تزوجني وأنا فنانة ومقتنع تماما بعملي ولهذا لم نتحدث في مثل هذه الأمور".


وبعد حملها من تامر مرسى اضطرت نسرين للاعلان عن اسمه.