أحزان و دموع على مواقع التواصل الاجتماعى

13/10/2014 - 9:42:27

الصوره التى نشرها خالد الصاوى تجمعه برفيق دربه خالد صالح الصوره التى نشرها خالد الصاوى تجمعه برفيق دربه خالد صالح

كتب - محمد علوش

بعد لحظات قليلة من نشر خبر وفاة الفنان الراحل خالد صالح، تحولت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر وانستجرام" إلى دفتر عزاء كبير، عبر من خلاله جمع كبير من الفنانين والسياسيين بل والجمهور العادي عن حزنهم الشديد لرحيل الفنان "خالد" الذكر بأعماله التي أصبح من خلالها "صالحا" لأن يكون معشوقا للجماهير.


البداية كانت مع صديق دربه الفنان خالد الصاوي الذي كتب على صفحته الخاصة على "فيسبوك": "يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي و أدخلي جنتي".. فقدت اليوم أخي و رفيق عمري الفنان خالد صالح. أسأل الله عز و جل أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا وأسرته الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون، ونشر صورة تجمعهما".. كما عاد الصاوي لينعى صديقه بأبيات من الشعر قال فيها:


سلام سفر


الريح يعد اللي رايح والجرح يجرد آلامُه


ضاقت يا عين المطارح والبرج طيَّر حمامُه


عطل الهوا في المراوح والسر فارق زمامُه


والبر نادى اللي سابح والبدر.. آخر تمامُه


------------


مشيت وراه المسارح والفن زوَّق مقامُه


منصور يا صاحبي وناجح نوّرت أرض اللي ناموا


نخلك علايلي وطارح حلو ف سكوته وكلامه


سلام يا خالد يا صالح اسكن نعيمُه وسلامُه.


وأعربت النجمة التونسية هند صبري عن صدمتها من خبر وفاة صديقها كاتبة على صفحتها على موقع "تويتر": يا خالد.. اللهم لا إعتراض.. مع السلامة يا حبيبي.. في أمان الله، ونشرت صورة تجمعها بالراحل.


أما الفنان أحمد السقا فقد نعى صديقه الراحل على صفحته بالـ"فيسبوك" حيث كتب: "إنا لله و إنا إليه راجعون....الله يرحمك يا خالد.. أسألكم الفاتحة لصديق عمري وأخي خالد صالح".


وعِبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نعت الفنانة وفاء عامر النجم الراحل خالد صالح قائلة: "خالد صالح، بقالي كتير مكلمتكش، كنت حزورك أول ما أرجع، ولكن القدر، إنها الحياة، إنها سنة الحياة نولد ثم نموت، خالد صالح حتوحشني اللهم ارحمه رحمة كبيرة واسعة لا حدود لها".


وعلى صفحتها الرسمية بالـ"فيسبوك" كتبت غادة عادل: "إنا لله و إنا إليه راجعون.. الفنان خالد صالح في ذمة الله ..إنا لله و إنا إليه راجعون".


وكتب الفنان آسر ياسين على صفحته على موقع "تويتر": "توفي إلي رحمة الله الفنان والصديق والأب القدير خالد صالح ..ادعوا له بالرحمة والغفران" ودشن هاشتاج يحمل عنوان وداعاً خالد صالح".


أما الفنان أحمد وفيق والذي عبرت كلماته عن تأثره الشديد لرحيل خالد صالح قعد كتب على صفحته الشخصية على "فيسبوك": "مع السلامه يا خالد.. مع السلامه يا حبيبي .. فراقك صعب .. إنا لله وإنا اليه راجعون ... ألف رحمه ونور عليك ... يا وجع قلب حبايبك اللهم صبرنا".


فيما كتب الفنان الكبير نبيل الحلفاوي على صفحته الخاصة على "تويتر": "صعب..صعب الاحتمال.. موجع.. إنا لله وإنا إليه راجعون".


كما نعى المخرج الكبير يسري نصر الله الفقيد ببضع كلمات على موقع "تويتر"قائلاً: "فقدنا فنان كبير، وإنسان جميل. خالد صالح".


وكتب الفنان خالد النبوي على "تويتر": "مفيش أوحش من كده حزن..موجوع وحزين.. خالد صالح مات و لسه أدواره الحلوه جايه. .اللهم لا إعتراض على قدرك".


وأعربت الفنانة فيدرا عن حزنها من خلال كلماتها التي كتبتها أيضا على موقع "تويتر": "خالد صالح رحل.. إنا لفراقك لمحزونون يا خالد. اللّه يرحمك ويحسن إليك و يدخلك الجنّة من أوسع أبوابها يا رجل يا محترم".


أما الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى فكتبت على صفحتها الخاصة على "تويتر": "بآسى تلقينا خبر وفاة الممثل القدير خالد صالح.. أُعزي عائلة المرحوم و نسأل الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته".


ونشر الفنان محمد حماقي صورة للنجم الراحل على حسابه الخاص على موقع "انستجرام" قائلا: "البقاء لله .. توفي الي رحمة الله الفنان القدير والانسان الراقي خالد صالح اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك.. أسالكم الدعاء".


فيما نشر الفنان صبري فواز بعض الصور التي جمعته بالفنان الراحل في كواليس تصوير فيلم "كف القمر" مودعا إياه قائلاً: "مع السلامة يا ذكرى" وهي الشخصية التي جسدها الفقيد في فيلم المخرج خالد يوسف.


كما نشر الفنان حسن الرداد بعض الصور التي جمعته بالراحل في نفس الفيلم أيضا.


وكتب الفنان محمود عبد المغني على "فيسبوك": "خالد صالح . الأخ والصديق والإنسان والمبدع . وداعا صاحب الأخلاق الفنيه والحياتيه . الله يرحمك".


وروت الفنانة الأردنية حسناء سيف الدين أول موقف جمعها بالفنان الكبير قائلة: "كنت لسه ممثلة جديدة بصور مسلسل "ظل المحارب" في استوديو طارق نور وكان هو بيصور مسلسله في نفس الاستوديو.. وفي البريك سمعت صوت بينده عليا بصوت عالي يا حسنااااء، فتحت باب أوضتي لاقيته خالد صالح، جايب الغدا بتاعه و بيقولي انتي هتتغدي لوحدك ولا ايه ؟؟ و في اليوم دا قالى نصايح كتير لغاية النهارده بشتغل بيها .. و حتى لما ابعتله ماسيج اطمن عليه علشان مش عايزة ازعجه يكلمني و يقولي انتي بخيلة يا بت كلميني في أي وقت أنتي أختي الصغيرة .. للأسف دايما القلوب الطيبة قوي دي ما بتعرفش تعيش كتير و بتموت بدري.. لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يرحمك يا خالد هتوحشني قوووي .. مشيت بس ابتسامتك الحلوة عمري ما هنساها".


وكتبت الفنانة رانيا ياسين على صفحتها الشخصية على "فيسبوك": "_خالدصالح الفنان الجميل المحترم اللهم لا إعتراض يااارب الوداع يا خالد كم كنت دمث الخلق ودود رقيق ابتساماتك تسبقك حينما تقابل زملائك.. قلبي حزين ولكن لا تعز علي إللي خلقك "إنا لله وإنا إليه راجعون" البقاء لله أسكنك الله فسيح جناته.


فيما كتب الفنان محمد رمضان على صفحته الشخصية على "فيسبوك": "انا لله وإنا اليه راجعون .. توفي الأخ والزميل العزيز الانسان المحترم والممثل القدير - خالد صالح .. اللهم اسكنه فسيح جناتك يا ارحم الراحمين".