«الزراعة» ترد: كشوف الحوافز قانونية

30/11/2016 - 12:16:43

تلقت المصور رداً من د.حامد عبد الدايم المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حول ما نشر فى العدد ١٦/١١ بخصوص صرف كشوف مكافآت لقيادات فى الوزارة، ورداً آخر من مشيرة سعيد زكى رئيس لجنة المشتريات والمخازن بالوزارة حول نفس الموضوع فى العدد الماضى، والمصور تنشر الردين إعمالاً بحق الرد، وتأكيداً على أن ما نشر كان فى إطار الحفاظ على المال العام وصونه .


يقول د. حامد عبدالدايم: بالإشارة إلى ما نشر بمجلتكم الموقرة بعددها الصادر بتاريخ ١٦/١١/٢٠١٦، فى صفحتها رقم ٦٦، تحت عنوان : «بالمستندات كشوف البركة فى «الزراعة» .. الصرف مستمر» .وإعمالاً لحق الرد .. نتشرف بأن نعرض على سيادتكم الآتى:


تم ذكر أسماء تحديداً ضمن ما تم تحريره فى المجلة، بالإشارة إلى تورط فى وقائع إهدار المال العام وفساد مزعوم، للتشهير بادعاءات كاذبة، تتمثل فى صرف كشوف مكافآت دون وجه حق، وذلك على الرغم من تطابق الكشوف الصرف للوائح والقوانين وفى الحدود القانونية والمالية المتبعة والمعمول بها والمعتمدة من السلطات المختصة، والتى تخضع للرقابة السابقة من مندوبى وزارة المالية بالوزارة والرقابة اللاحقة من الجهاز المركزى للمحاسبات.


ولذلك فإن ما فعله الصحفى يعد تشهيرا فى حق من ذكرت أسماؤهم ويمكن لنا اتخاذ الإجراء القانونى حياله، ولكن حرصاً منا على استمرار العلاقة بيننا من أجل الصالح العام .. نرجو نشر الرد للتوضيح.


المستشار الإعلامى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى


“د. حامد عبد الدايم “


والرد من مشيرة سعيد جاء فيه « أن ما تم نشره في حقى شائعات بشأنى وبشأن عملى بالإدارة العامة للمشتريات والمخازن بوزارة الزراعة التى أتشرف برئاستها ومحل الواقعة هو ما قام المذكور بتحريره ونشره بمجلة المصور العدد رقم (٤٨٠) بتاريخ يوم ٢٣ نوفمبر الموافق الأربعاء سنة٢٠١٦.


وإذ تم ذكر اسمى تحديداً ضمن ما حرره المذكور بالجريدة عاليه بالإشارة إلى التورط فى واقعة فساد مزعومة للتشهير بى.


ألتمس من سيادتكم التحقيق فى وقائع هذه الشكوى والتوجيه من سيادتكم باتخاذ اللازم فى هذا الشأن حماية لشرف الصحافة والصحفيين والمواطنين فى هذا الوطن الغالى والعزيز علينا جميعاً ونشر تكذيب وتصحيح للخبر على نفس المساحة وفى نفس المكان فى ضوء ما نرفقه لسيادتكم من إثبات لصحه موقفنا (مرفق قرار مجلس الوزراء رقم ٥١١ لسنة ٢٠١٤).


وتفضلوا بقبول فائق الاحترام


تحريراً فى ٢٨/١١/٢٠١٦


مقدمه لسيادتكم/ مشيرة سعيد زكى خير الله


المصور تعقب


المصور ليس لديها خصومه مع وزاره الزراعة ومهمتها كشف الحقيقه ولا نقصد التشهير وما نشر كان بكشوف من الوزارة واشرنا الى انهم يحصلون عليها تحت بند جهات معاونه علما بأن هناك تعليمات حكوميه لجميع الوزارات بضرورة التقشف وتخفيض المصروفات التى هى خارج المرتبات وقد اكد المستشار الاعلامى فى رده على صحة المستندات التى قمنا بنشرها ولم ينكرها وهى صحيحه ورسميه ولكنه أكد انها مطابقه للقانون ، وان هدف المصور من النشر هو الحفاظ على اموال الدوله وان نية القصد ليست التشهير بأحد.