«الكابيتانو» حسام غالى: أبو ريدة باعنى.. وأجدد للأهلى بلا شروط

30/11/2016 - 10:45:04

حوار: محمد القاضى


أثار غياب حسام غالى كابتن الأهلى عن المشاركة مع مباريات فريقه فى مباريات الفريق العديد من علامات الاستفهام التى تزامنت مع استمرار غيابه عن المشاركة فى معسكرات المنتخب، كما تردد مؤخرا لغطا كثيرا حول تجديد تعاقده والفترة التى يحددها مسئولو الأهلى لتجديد هذا التعاقد وأشياء أخرى عديدة يكشف عنها الكابيتانو فى حواره معنا.


ما سبب غيابك الطويل عن مباريات الفريق؟


الغياب ليس له أسباب فنية كما يتوقع بعض المتربصين بي، ولكن يعود إلى إصابة فى العضلة الخلفية، واستلزم ذلك حصولى على أكبر قدر من الراحة، انتظارًا إلى الشفاء بشكل كامل، حتى لا تتكرر الإصابة، أو تتفاقم فى المستقبل.


وهل تتأثر نفسيا بسبب الاستبعاد من المنتخب؟


أنا لاعب كرة قدم محترف، والتركيز فى مباريات الأهلى هو كل ما يشغل تركيزى، وطالما أن الجهاز الفنى للمنتخب لا يرانى كفء للمشاركة فى المباريات الرسمية فى الفترة المقبلة، لذلك أركز فى مكانى مع الأحمر، لأنه المكان الذى يستطيع تقدير قيمة واسم حسام غالى الكبير.


لكن كوبر قال إن الاستبعاد سببه رؤية فنية؟


لا أعترض على مبدأ الاستبعاد، لأنها ليست المرة الأولى التى أبتعد فيها عن اللعب دوليًا، ولكن يجب على مستر كوبر، أو أفراد الجهاز الفنى المعاون له التحدث عن السبب الفنى الذى يدفعهم إلى استبعادى، إذا كان هناك سببا فنيا لاستبعادى كما يزعمون.


كيف ترى وساطة هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد لعودتك؟


لا أجد كلامًا أستطيع أن أصف به ما حدث معى، إلا أن الكابتن هانى أبو ريدة خذلنى فى أزمتى مع الجهاز الفني، لأنه كان على علم كامل بكافة تفاصيل الأزمة منذ اللحظة الأولى، وكنت أنتظر منه رد فعل قوى، مثلما تحدث معى من أجل علاج الموضوع، إلا أننى فوجئت به يرفض الحديث معى حول الموضوع نهائيًا.


ما حقيقة تفكيرك فى اعتزال اللعب دوليًا؟


الفكرة قائمة لاسيما وأن جميع أفراد أسرتى يتحدثون عن أنهم فى حاجه لى، ولكن بعض المقربين منى داخل القلعة الحمراء، يتحدثون معى حول ضرورة عدم اتخاذ قرار الاعتزال على المستوى الدولى، حيث يرون أنه من الضرورى أن أقوم بإنهاء مسيرتى فى اللعب مع الأهلى فى نفس توقيت إنهاء المسيرة على المستوى الدولى، وربما تشهد الفترة القادمة تطورات أخرى.


وماذا عن تفاصيل تجديد تعاقدك؟


من العيب على كابتن الأهلى أن يقول لتجديد تعاقده لا، أو يقول أعطونى وقتا للتفكير فى التجديد ولكنى طلبت من الإدارة ضرورة تأجيل التجديد إلى نهاية مباريات الموسم الجارى، .


لماذا تظهر عصبيتك فى الملعب رغم هدوئك الشديد خارجه؟


البعض يفسر عصبيتى داخل الملعب على أنها منظرة، ولكنى أريد توضيح نقطة هامة جدًا تتمثل فى أننا داخل جدران النادى تعودنا على أننا فريق ينافس دائما على الحصول على جميع البطولات التى نشارك فيها، ومن الضرورى أن يكون جميع لاعبى الفريق على نغمة واحدة داخل الملعب، ولذلك أقوم بتوجيه زملائي، فالجماهير لن ترحم كابتن الفريق فى حالة استمرار النتائج السلبية.


ماذا عن عروض الاحتراف الخليجية؟


قمت بتجربة الاحتراف فى الدورى السعودى مرة واحدة، عندما كنت لاعبًا بين صفوف نادى النصر، ولكنى قررت عدم تكرار تلك التجربة، لأن البقاء فى القاهرة أفضل كثيرًا من تحمل مشاق الغربة خارج مصر.