مكياج للعيد في خطوات .. ست البنات ..جميلة الجميلات

09/10/2014 - 10:06:15

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

كتبت – حنان هزاع

لا تكتمل فرحة العيد إلا بإحساس المرأة أنها تتمتع بمظهر ترضى عنه لتتلقى كلمات الإعجاب من ضيوفها, وبخطوات بسيطة تستطيعين الحصول على مرادك فتظهرى جميلة ومتألقة.


وفي السطور التالية نقدم لك خطة تجميلية لا تحتاج في تنفيذها وقتاً كبيراً نظرا لانشغال الأسرة بإعداد ذبائح وولائم العيد وفي دقائق معدودة تصبحين جميلة الجميلات بين ضيوفك.


- لابد أن نتفق أن البساطة فى كل شيء هى عنوان الأناقة والجمال, فكونى بسيطة فى اختيارك لكل شيء ألوانك وملابسك وحتى تصرفاتك فهى تضفى جمالاً فوق جمالك.


- عند اختيارك لألوان الملابس لابد أن تراعى أن يكون مناسباً للون بشرتك لأن انعكاس الألوان على البشرة له تأثير كبير جداً على الجمال. 


- غالباً ما تكون السيدة أو الفتاة فى هذه المناسبة مرهقة بعض الشيء نظرا للمجهود الذى تبذله فى صنع المأكولات أو الأعمال المنزلية المفروضة عليها, وللتخلص من هذا الإرهاق قومى بوضع قدميك فى إناء به ماء دافئ فهو يعمل على إزالة أى أثر للإرهاق, بعد ذلك استلقى فى البانيو فى ماء دافئ مضافا إليه بعض الزيوت المهدئة للأعصاب مثل زيت اللافاندر استلقي لمدة ربع ساعة واكملى حمامك كالعادة فهذا كفيل بإزالة أى أثر للإرهاق تماما.


- بعد الحمام استلقى على السرير لمدة ربع ساعة أخرى حتى تهدئي تماما ثم ابدئي فى عمل المكياج الذى ستضعينه قبل الخروج.


- ضعى طبقة خفيفة من كريم الأساس لتوحدى لون بشرتك ثم ضعى طبقة من البودرة باللون المناسب.


- قومى بوضع طبقات متتالية من الماسكرا حتى تحصلى على الشكل الذى تحبينه.


-  إذا كنت من عشاق الاى لاينر ضعى خطاً رفيعاً جداً فوق العين لأنه يمنحك شكلاً جميلاً وبسيطاً فى نفس الوقت.


-  عند اختيارك للأحمر الخدود قومى بوضع لمسات متقنة على الخدود غير مبالغ فيها, واختارى اللون الخوخى أو البرونزى لأنهما يمنحاكِ شكلاً مميزاً وأنيقاً.


- إذا كنت فى مناسبة صباحية فيفضل أحمر الشفاه بلون فاتح جميل مثل الروز الفاتح الجميل أو البج أو الموف الفاتح فكلها ألوان مناسبة للصباح, أما إذا كانت المناسبة مسائية فيفضل الألوان الداكنة الواضحة مثل الأحمر أو البنى أو الأورانج.


-  لا تنسى أن قليلاً من العطر يضفى نوعاً من الغموض المحبب إليك فضعى بعض القطرات فى أماكن النبض حتى تلف حولك هالة من عطر جميل ومميز.


- عند ارتدائد الملابس راعى تناسق الألوان بحث لا تزيد عن ثلاثة ألوان أو وحدى لون ملابسك وغيرى لون حقيبة اليد والحذاء, كما نجد أنه من الممكن أن يكون كل الملابس والحذاء بلون واحد والتغيير فى لون حقيبة اليد فقط .


- فى النهاية أنتِ من يحدد شكل أناقتك فحاولى أن تختارى ما يتناسب مع شكلك ولون بشرتك وشكل جسمك حتى تحصلى على الأناقة التى تتمنينها .