« اعلاء قيم المواطنه والتسامح » بثقافة السنطه

23/11/2016 - 10:14:22

الغربية – عزة عادل

عقدت صباح الاحد الموافق 20 من الشهرالجارى  جمعية رواد بيت ثقافة السنطه بمدرسة السنطة الفنية للشئون الفندقية والخدمات السياحية ندوة ثقافية تعالت فيها روح الوطنية والتسامح بعنوان " اعلاء قيم المواطنه والتسامح " ، شارك فيها فضيلة الشيخ السيد عيد العزيز إمام وخطيب مسجد المنشاوي بالسنطة ممثلا عن وزارة الاوقاف ، القمص / مقار طلعت راعي كنيسة ماري جرجس بالسنطة ,و أدار الندوة إبراهيم عبد اللطيف أحمد .


تحدث " عبد العزيز"  عن ضرورة التسامح فيما بيننا والذي هو الطريق الحقيقي لإعلاء قيم المواطنة وضرورة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية من أجل رفعة الوطن ، ومن جانبه  اكد " طلعت " على  اننا نسيج واحد وطن واحد هدفنا واحد هو إعلاء قيمة الوطن والحفاظ على وحدته يدا بيد جنبا إلى جنب .


وعلى جانب آخر اوضح وليد عبد الحافظ مدير بيت ثقافة السنطه دور الثقافة في نشر الوعي و التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم في ذلك  ، مؤكدا على ضرورة التعاون في إظهار الوجه الحضاري الذي هو عنوان المدرسة .


جاء ذلك تحت رعاية د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامه لقصور الثقافة ، ا. احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى ، ا. جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية