خضع للتجديد 7 أشهر وتكلف «750» ألف جنيه .. افتتاح المسرح القومي للأطفال وتكريم مبدعيه

21/11/2016 - 12:17:30

النمنم اثناء الاحتفال النمنم اثناء الاحتفال

كتب - محمد جمال كساب

افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة الثلاثاء الماضي المسرح القومي للأطفال بالعتبة برئاسة الفنان حسن يوسف بعد خضوعه للتجديد سبعة أشهر بحضور المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وبعض مديري الفرق والفنان أحمد ماهر مقدم الحفل واللواء هشام فرج مدير إدارة الأمن بالوزارة وكرم النمنم بعض اعضاء الفرقة وعدد من الفنانين في مقدمتهم حسين حامد أول مدير لها وهو من الحاصلين علي جوائز من مهرجانات دولية والمطرب سامح يسري وحمدي العربي وسيد جبر ومحمود حسن وإيناس نور ومحمود عبدالغفار ود. محمد عبدالمعطي وناصر عبدالحافظ.


الوزير أكد علي سعادته بعملية التجديد التي شملها المسرح ودعا فنانيه لتقديم المزيد من الإبداع للارتقاء بوجدان الطفل المصري أمل المستقبل.


وأوضح حسن يوسف مدير الفرقة أن المسرح خضع للتجديد منذ شهر مارس الماضي من خلال صيانة دار العرض والكراسي وطلاء الجدران والسقف ودورات المياه والكافتيريا بتكلفة حوالي 750 ألف جنيه.


مشيرا إلى أن الأوبريت الذي قدم تأليف فوزي المليجي واستعراضات أشرف فؤاد شمل الأغاني والشعر والعزف المنفرد وشارك بالتمثيل فيه أطفال ورشة المواهب التي يتبناها المسرح للعام الرابع علي التوالي مجانا في مجالات التمثيل والرسم والعزف والموسيقي والكتابة ويشرف عليها اعضاء الفرقة وتعطي فرصة لضخ دماء جديدة في شرايين مسرح الطفل ويتم الاستفادة من المتميزين باشراكهم في العروض التي نقدمها.


موضحا تقدم حاليا مسرحية «بياض النيل» تأليف جودت سباق إخراج وائل إبراهيم وتمثيل محمد عبدالمعطي، ولاء فريد، زينب وهبي، محمد سلامة، تتحدث عن أهمية العلم والعمل في حياتنا والدور الذي تقوم به مصر في خدمة العالم من خلال علمائها بدون مقابل منذ الأزل «بياض النيل» وهو اسم سمكة لا توجد سوي في مصر يعالج مريضه في مملكة أخري بعد القيام بالعديد من الابحاث ويتم ذلك بشكل تطوعي.


معلنا أنه ستعاد بعدها مسرحية كوكب سيكا تأليف عبده الزراع وإخراج سيد جبر وتتحدث عن أهمية العلم والعمل في نهضة الشعوب وجاري التجهيز لخطة الموسم الشتوي.