سعيدة أن وزنها الحالى 59 كيلوجراما فقط .. سمية الخشاب : الحياة صنعت منى امرأة قوية

21/11/2016 - 12:10:11

حوار: رشا صموئيل

تعيش الفنانة الجميلة صاحبة الإطلالة الساحرة سمية الخشاب حالة من الألق الفنى بانطلاق أحدث أغانيها الخليجىة (يامسكين) فى فيديو كليب جديد حيث حقق نجاحاً كبيراً من خلال نسبة مشاهدة عالية، لتعود وبقوة للساحة الغنائية بعد غياب دام أربع سنوات.. التقت "الكواكب" الخشاب لمشاركتها هذا النجاح الباهرلتخبرنا عن أحدث أعمالها فى رمضان القادم وسر رشاقتها وأحلامها عبر سطور هذا الحوار .


بعد غياب طويل عن الغناء عدت مرة أخرى وبقوة من خلال كليب أغنية (يامسكين) باللهجة الخليجية. فكيف وجدت ردود الأفعال تجاه هذا العمل؟


فيديو كليب (يامسكين) حقق نجاحاً كبيراً جدا أكثر مما كنت أتخيل و حاز على إعجاب الناس الذين أشادوا به عبر مواقع التواصل الاجتماعى وصفحتى على الفيس بوك وانستجرام وسعدت جدا بأرائهم البناءة وبالطبع الذى ساعد على نجاح الفيديو كليب المخرجة المتميزة رندلى قديح والتى سعدت كثيرا بالتعاون معها وأتمنى أن تتكرر التجربة معها .


ما أسباب اختفائك كل هذه السنوات عن الساحة الغنائية بالرغم من نجاح ألبومك الأول؟


بدأت الألبوم الأول منذ حوالى 4سنوات وحقق نجاحا كبيرا وقمت بتصوير اثنين فيديو كليب الأول مصرى والآخر خليجى وقدمت أغنية (كله بعقله راضى) والتى نالت إعجاب الجمهور وأيضا الفيديو كليب الخاص بها حصل على نسبة مشاهدة عالية وبعدها مباشرة انهالت علىّ العروض من قبل شركات الانتاج وبالفعل تم الاتفاق على إنتاج ألبوم خليجى منذ حوالى سنتين ولكنى تأخرت فى إصداره لأنى كنت مشغولة طوال الوقت بالتمثيل، أخيراً... عدت لاستئناف نشاطى الغنائى، وقمت منذ شهر بالانتهاء من معظم الأغانى وقمنا باختيار أغنية "يامسكين" من الألبوم لتصويرها فيديو كليب والحمدلله كان اختياراً موفقاً، وبالنسبة لكلمات الألبوم فهى من تأليف (لاسير الرياض) وهو مؤلف سعودى وألحان محمود الخيامى مصرى سورى وتوزيع مدحت خميس، وقد كانت الكواليس أكثر من رائعة وسيتم طرح الألبوم قريبا إن شاء الله .


في هذا الفيديو حملت ثعابين ضخمة بمنتهى الجرأة ألم تخافى منها؟


أنا جريئة جدا ومجازفة وسبق أن صورت مع ثعبان كبير بتايلاند أثناء تصوير برنامج "سمية والستات" وأشعر دائما أن بداخلى سلاماً يجعلنى لا أخاف ثم تستطرد حديثها ضاحكة الحقيقة أنا مستغربة نفسى .


ماسر اتقانك الغناء باللهجة الخليجية؟


أعشق اللهجة الخليجية ولا أشعر أنها لهجة صعبة ولدى أصدقاء كثر من الخليج ، وألبومى الأول كانت تتخلله أغنية واحدة خليجية ونجحت جدا لدرجة كونت من خلالها جمهورا كبيرا من الخليج شجعوننى على الاستمرار وبالمناسبة لدى موهبة إتقان الغناء بكل اللغات واللهجات .


فى مقابل غنائك باللهجة الخليجية أنت مقلة فى الغناء باللهجة المصرية؟


سيكون في ألبومي الجديد أغنيتان مصريتان أيضا الأغنية القادمة مصرية لكننى مازلت أبحث عن كلمات جديدة وجريئة.


كيف ترين نفسك كمطربة فى وسط هذا الزخم الغنائى ؟


بالطبع المنافسة دائما موجودة وليست على الساحة الغنائية فقط ولكن أيضا فى مجال التمثيل وأعتقد أنها شىء صحى وجيد جدا وإذا لم توجد منافسة لن يوجد نجاح، والحقيقة أنا أحاول طوال الوقت تقديم شىء ينال إعجاب الناس وأكون راضية عنه وفى النهاية كل فنان بيجتهد ويقدم أفضل ما لديه .


وأحب الأصوات لقلبك ؟


أعشق صوت أصاله فهو صوت قوى أصيل كقطعة الألماظ التى تزيد قيمتها مع مرور الزمن، وأحترم اختياراتها للكلمات والألحان التى تتناسب مع خامة صوتها أيضا الإحساس الذى أشعر به فى صوت شيرين عبد الوهاب أروع ما يكون ويأخذنى فى منطقة أخرى .


ماذا عن مسلسل (حلال) الذى تحضرين له للسباق الرمضانى المقبل؟


أنا سعيدة جدا جدا بهذا المسلسل وأتوقع له النجاح، فهو مثلما يقال عمل مكتمل الأركان من حيث القصة وجميع العناصر وقد أسعدنى الحظ بالتعامل للمرة الثانية مع المؤلفة الجميلة سماح الحريرى بعد مسلسل "الحقيقة والسراب" الذى لاقى نجاحاً كبيراً وأيضا متفائلة جدا بالمخرج الرائع أحمد شفيق وأشعر أنه سيقدم شيئاً مختلفاً ومميزاً أما النجم الكبير أحمد بدير فدائما ما أشعر براحة نفسية إذا وقفت أمامه هذا غير أنه يتفاءل بوجهى وأنا أيضا وقد نجحنا من قبل معا فى أكثر من عمل مثل "كيد النسا وحين ميسرة".


أيضا سعدت كثيرا بالعمل ولأول مرة مع المنتج الكبير صادق الصباح وأؤكد للجمهور أنهم سيشاهدوننى فى ثوب جديد وعمل محترم أتمنى أن يلاقى النجاح الذى يستحقه .


ما سر ابتعادك عن السينما ؟


أبحث طوال الوقت عن موضوع جيد لأنى فى مرحلة لا أستطيع المجازفة فيها بالدخول فى أى عمل لمجرد التواجد فهذه مخاطرة بما حققته من نجاح، كما أننى أعشق السينما إلي درجة الخوف من الإساءة إليها بأعمال دون المستوى .


رغم أن أفلامك "حين ميسرة ، الريس عمر حرب وعمارة يعقوبيان" ساهمت بشكل كبير فى نجوميتك إلا أنك أعلنت من قبل عدم عودتك للقيام ببطولة أفلام من هذه النوعية ما تعليقك؟


هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهو كذب وافتراء لأن جميع الأعمال التى قدمتها فى السينما لا أخجل منها، على العكس تماما أنا أتشرف بها لأنها جزء لا يتجزأ من مسيرتى الفنية وأعتبر أن فيلم "حين ميسرة" من أهم الأفلام التى قدمتها وهو علامة مميزة فى تاريخ السينما وأيضا "الريس عمر حرب" من أقوى الأفلام وكذلك "خيانة مشروعة" .


ماذا تعلمت سمية الخشاب من تجاربها مع الحياة ؟


أجابت بتنهيدة ياه... الحياة علمتنى الكثير أولا ألاّ أكون متسرعة فى قراراتى وأن لا أحكم على الأمور من وجهة نظر واحدة وتجارب الحياة صنعت منى امرأة قوية من الصعب هزيمتها .


من الواضح أنك تعشقين التحدى فماذا فعلت كى تحصلى على هذا الجسم المثالى ؟


الحقيقة الطبيب الذى كنت أتابع معه ألمانى وشاطر جدا وأعطانى نظام ريجيم قاسىا جدا حيث أخذت لمدة شهر أشرب شوربه وعصير فقط بجانب تناولى أدوية تساعد على فقدان الشهية وبعد شهر بالضبط تجاوزت مرحلة العذاب وأصبحت مثل الأطفال أتناول وجبات صغيرة على فترات وحرق الدهون أصبح فى تزايد بجانب أنى كنت ألعب رياضة بمساعدة مدربة وكنت أحرص على السباحة يوميا لمدة نصف ساعة.


ثم تستطرد الخشاب حديثها بفخر: الحقيقة وصلت لوزن عمرى ما حصلت عليه الآن وزنى 59 كيلو فى حين أتذكر وزنى فى فيلم حين ميسرة ومسلسل ريا وسكينة 64 كيلو، زيادة وزنى كانت تقيدنى جدا فى الملابس حيث لم أكن أستطيع أرتدى ألواناً فاتحة وكنت دائما أرتدى ملابس سوداء أو كحلى ولكن الآن أنا حرة طليقة.


ماذا عن أحلامك الشخصية؟


أحلامى الشخصية متواضعة جدا، أتمنى أن يديم الله علىّ حب الناس ويقدرنى أن أعمل الخير وأنا راضية الحمدلله عن حياتى وكل شىء وأتمنى لمصر التقدم والرخاء وأن الله يحفظها من كل شر .


كيف ترىن مصر الآن؟


مصر حاليا فى مرحلة نقاهة ويجب أن نصبر عليها لأن مامرت به من ثورتين وفترة حكم الإخوان لم تكن سهلة إطلاقا، مصر تحتاجنا بجانبها لكى نؤازرها ونأخذ بيدها ونشد من عزيمتها والحمدلله مصر قويه بإرادة شعبها وبحماية ربنا ومتفائلة جدا بالقادم.



آخر الأخبار