المنتجون يواجهون أزمات بسبب اعتذارات النجوم

20/11/2016 - 11:51:56

يسرا يسرا

كتب : موسي صبري

أزمة حقيقية تواجة صناع عدة اعمال فنية بسبب الاعتذارات المتكررة لبعض النجوم عن هذه الاعمال لأسباب مختلفة مما يتسبب ذلك في صنع مشكلة كبيرة للإنتاج الذي يكون قد رتب حساباته الفنية في تسكين الادوار علي هذا الفنان أو ذاك، وقد يعيد الإنتاج حساباته بشكل آخر ولكن ستحدث مشكلات حتما بعد ذلك لأن بعض الفنانين يرفضون أن يكونوا بدلاء لغيرهم، فقد رصدت «الكواكب» إعتذار النجمة لبني عبدالعزيز عن بطولة مسلسل «الضاهر» بسبب جدول التصوير ومواعيد سفر أسرة المسلسل إلي أماكن كثيرة منها باريس، كما صرح مخرج العمل، من ناحية اخري كشفت لبني عبدالعزيز للمجلة عن اسباب اعتذارها وأن السبب يكمن فى اختلاف وجهات النظر حول رسم ملامح الدور وتباعد هذه الرؤي عن بعضها البعض مما دفعها للاعتذار عنه وجعل المنتج تامر عبدالمنعم يسعى الي إيجاد بديل لها وحلت الفنانة السورية رغدة مكانها في هذا الدور، كما اعتذرت الفنانة مادلين طبر عن هذا المسلسل أيضاً لانشغالها باعمال فنية أخري.


مسلسل «الضاهر» بطولة محمد فؤاد ، رغدة، وفريال يوسف، وحسن يوسف، ودارين حداد، وعلاء مرسى، ومادلين طبر، وتامر عبد المنعم، إخراج ياسر زايد، تأليف تامر عبد المنعم.


كما أعتذرت الفنانة الشابة ياسمين صبري عن مسلسل «عبدالله» للمطرب عمرو دياب لصغر مساحة دورها فيه ورفضت الدور نهائيا ما جعل المنتج يسعى للبحث عن بديل لها، كما أن المسلسل ذاته تم تغير اسمه من " الشهرة " الي " عبدالله " وهو بطولة عمرو دياب ومني زكي ويجرى التفاوض علي ابطال اخرين للانضمام إلي المسلسل، وقد انسحبت الفنانة نفسها من بطولة فيلم " هبوط اضطراري «مع النجم أحمد السقا دوان إبداء اسباب رغم تعاقد المنتج محمد السبكي معها مما دفع المخرج أحمد خالد الي تصوير جزء كبير من الفيلم بعيداً عن هذا الدور ساعياً لإيجاد البديل، الفيلم بطولة «أحمد السقا وغادة عادل وأحمد العوضي وأمير كرارة تأليف محمد بشير، إخراج أحمد خالد».


في نفس الوقت اعتذرت الفنانة درة عن بطولة مسلسل " الحلال " وانسحبت منه نهائيا الامر الذي اضطر المنتج إلي اخريات منهن الفنانة رانيا يوسف وايتن عامر وروبي الا أنهن رفضن ويجرى ايجاد البديل لبدء تصويره للعرضه في رمضان 2107 كما واجه المنتج للجوء مشكلة أخري حول استبدال المخرج أكرم فريد بالمخرج احمد شفيق في المسلسل ذاته.


فيما كما أعتذرت النجمة يسرا عن بطولة مسلسل النجم كريم عبدالعزيز الجديد دون أبداء أسباب رغم اهمية الدور الذي كانت ستلعبه ويكثف المنتج وائل عبدالله حاليا المفاوضات لعودتها مرة اخري الي المسلسل.


بينما واجه مسلسل «حكايات بنات 2» اعتذرات بالجملة من بطلات العمل حيث اعتذرت الفنان حورية فرغلي عن تقديم الجزء الثاني منه لانشغالها باعمال اخري، كما فعلت الشيء نفسه الفنانة الشابة ريهام أيمن لرعاية مولدها الجديد، ومن المقرر ان تحل كل من الفنانة الشابة مي عمر وانجي المقدم بديلات عنهن.


كما اعتذرت الفنانة هنا الزاهد عن بطولة مسلسل النجم احمد مكي الجديد نظرا لتكرار التجربة والدور الذي تقدمه امامه رغم إضفاء روح الكوميديا عليه الأمر الذي جعل المنتج يبحث عن بديلة لها.


وقد تراجع المؤلف مدحت العدل عن كتابة سيناريو مسلسل عمرو دياب الجديد وانسحب المؤلف ايمن سلامة ايضا من كتابة مسلسل النجمة ياسمين عبدالعزيز الجديد مما دفع المخرج محمد سامي للاستعانة بورشة لكتابة المسلسل وإنجاز حلقاته.


ومسلسل «الزوجة الخامسة» واجه أيضا مشكلة كبرى جراء اختلاف وجهات النظر بين المخرج مجدي الهواري وبطل العمل النجم مصطفي شعبان مما دفع الهوارى للاعتذار عنه نهائيا رغم اعتماد مصطفي شعبان عليه بصفة اساسية في نجاح اعماله ليتولي المهمة بعده المخرج اكرم فريد.


وفى واقعة سينمائية أخرى اعتذرت الفنانة يسرا عن المشاركة في فيلم " أهل العيب " لاسباب شخصية رفضت ذكرها وحلت الفنانة سوسن بدر بدلا منها كما اعتذرت الفنانة منة شلبي عن هذا الفيلم ايضا وجاءت الفنانة يسرا اللوزي بديلة عن الفنانة هنا شيحا فى بطولة فيلم " فين قلبي " امام النجم مصطفي قمر واعتذرت عنه في النهاية!!


كما اعتذر الفنان كريم محمود عبدالعزيز للمنتج سيف عريبي علي المشاركة معه في بطولة فيلم " المرج - حلوان " الامر الذي جعل مؤلفه محمد نبوي يطلب وساطة المنتج أحمد السبكي فى الأمر وبعد اعتذار كريم محمود عبدالعزيز عنه عاد له مرة اخري كما اعتذر المخرج بيتر ميمي عن نفس الفيلم نظرا لانشغاله بمسلسل " الاب الروحي " مع المنتج ريمون مقار


واعتذر ايضا النجم احمد السقا عن بطولة فيلم " الكنز " للاختلاف علي الدور مع الفنان محمد رمضان كما انسحب الفنان امير كرارة من بطولة فيلم " الخلية " مع النجم احمد عز لانشغاله بفيلم " هبوط اضطراري " مع السقا


وانسحب الفنان عابد فهد من بطولة فيلم آخر، ليذهب الدور للنجم محمود حميدة.