مسرح الطفل

20/11/2016 - 11:16:56

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

بقلم : هيثم الهوارى

اعجبنى نتاج الورشة التدريبية التي نظمها المسرح القومي للطفل لتدريب الأطفال من ذوى المواهب على الغناء والتمثيل والاستعراضات وكان نتاجها الحفل الذي قدمه الأطفال في افتتاح مسرح عبد المنعم مدبولى أو المسرح القومي للطفل بعد إعادة تجديده وصيانته.


نتاج الورشة تضمن تقديم عرض فني قصير كتبه فوزي المليجي وموسيقى احمد النبراوي وصمم استعراضاته أشرف فؤاد وقدمه أطفال ورشة مسرح الطفل بمشاركة العرائس وقد اظهر العرض إمكانيات الأطفال الفنية ومدى التزامهم وعشقهم للعمل الفني فقد كانوا يتراقصون ويغنون مع تصفيق وإعجاب الجمهور بهم.


وقد فاجأني الفنان حسن يوسف مدير المسرح القومي للطفل أن هذه الورش بدأت منذ عام 2011 ليتم تدريب الأطفال فيها ينمون لمراحل عمرهم المختلفة من سن 4 حتى 14 سنة في كل المجالات الفنية .. التمثيل الموسيقى والاستعراضات والفنون التشكيلية وقد وصل عدد المتدربين حاليا إلى 100 طفل وهو مجهود جيد يشكر عليه القائمون على المشروع فالتدريب والدراسة تنمى الموهبة وتوجهها بشكل سليم.


نحن دائما في حاجة للتدريب لدعم المواهب الفنية في كل المجالات للأطفال و الشباب وتدريبهم وفق التقنيات الحديثة فقد يساهم هذا في خروج جيل جديد من الفنانين الحقيقيين الذين افتقدناهم ليدعموا الفن المصري بكل أشكاله.