الموهبة الشابة ريهام حسن : الفن المحترم هدفى الوحيد

17/11/2016 - 10:21:18

الزميلة أميرة إسماعيل تحاور ريهام حسن الزميلة أميرة إسماعيل تحاور ريهام حسن

حوار : أميرة إسماعيل

هى فتاة رقيقة تثق فى موهبتها ، وتحلم بالنجاح والشهرة لكن مع الحفاظ على شخصيتها وفنها الأصيل ، تعلمت من والدها احترام الفن وتقديم الغناء الهادف بعيداً عن الصخب والإسفاف .
الموهبة الشابة ريهام حسن ، تتحدث فى هذا الحوار عن أحلامها وطموحاتها الفنية وقصتها مع الغناء .
فى البداية تحكى لنا ريهام عن مشوارها فى مجال الفن فتقول : رغم أن دراستى كانت بعيدة عن الفن والغناء إلا أننى أحببت هذا المجال الذى تتجاوز فيه خبرتى 11 سنة ، فأنا عضوة فرقة الموسيقى العربية وقد كانت بدايتى من خلال مشاركتى فى مسابقة للغناء على مستوى الجمهورية عام 2005 ، وبعد فوزى أحييت مهرجان المبدع العربى الصغير وكان ذلك عام 2007 ، بالإضافة إلى مشاركاتى بالغناء والأداء المسرحى وبعض الإعلانات ، كما عملت فى العديد من مسارح الدولة .
ما دور الأسرة فى اختيارك هذا المجال ؟
أهلى السبب الأساسى فى التحاقى بالمجال الفنى لأنهم كانوا يعرفون حلاوة صوتى بالإضافة إلى أن والدى كان ممثلاً مسرحياً وشجعنى كثيراً فى اختيارى مع الحفاظ على موهبتى بعيداً عن الصخب المنتشر حالياً ما جعلنى حريصة فى اختياراتى .
وكيف ترين مستقبلك الغنائى ؟
أسعى دائماً إلى الفرص التى تليق بالفن الأصيل والتى تبحث عن صوت جاد وليس مجرد شكل أو هيئة ، وبالتالى فأنا لا أتعجل خطواتى لأننى أريد فرصة حقيقية تحترم الفن .
ما الذى تستعدين لتقديمه الآن ؟
أعمل حالياً فى بروفات خاصة بتقديم الليلة الكبيرة فى محافظات صعيد مصر ، وبعدها العديد من الحفلات المدرسية ، وهو أمر محبب جداً لى ، بالإضافة إلى مشاركتى فى حفلات الموسيقى العربية التى تقدم حفلات على مسارح الدولة بمحافظات مصر المختلفة .
من مثلك الأعلى فى الغناء أو الحياة العامة ؟
مثلى الأعلى ومعشوقتى فايزة أحمد ، أما فى الحياة العامة فوالدتى لأنها مشجعتى الأولى ومصدر ثقتى .
وكيف تصقلين موهبتك ؟
أنا لا أتردد لحظة فى الالتحاق بأى مسابقة هادفة ومحترمة لاختيار الأصوات الشابة لتقديمها فى حفلات أخرى وإتاحة الفرصة لهم للانتشار والظهور للجمهور بشكل أكبر وكان آخر اشتراك لى بمسابقة الصوت الذهبى لثقتى فى جهة المسابقة التابعة لوزارة