سلمت الأهالى عقود ٤٨ شقة.. وتفقدت المركز المهنى و«الزراعات المنتجة» غادة والى تتابع مشروعات «غيط العنب»

16/11/2016 - 12:29:29

  غادة والى وزير التضامن أثناء تسليم الوحدات غادة والى وزير التضامن أثناء تسليم الوحدات

تقرير: محمود أيـوب

استكمالاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى المتعلقة بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والزيادة فى توسع الحماية الاجتماعية، سلمت د. غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى عقود ٤٨ شقة لعدد من الأسر الأولى بالرعاية، فى عمارة سكنية تابعة لوزارةالتضامن الاجتماعى بمنطقة بشائر الخير،و تم تسليم الوحدات السكنية كاملة المرافق والأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة للمعيشة،وتبلغ مساحة الوحدة ٩٠مترا.


وأثناء تفقد «د. غادة» للوحدات، ورغبتها فى الاطمئنان على كافة الأمور، استقبلها الأهالى بالفرحة والزغاريد، وردت والى عليهم بالقول :»أنا سعيدة جدًا بتسليم هذه الشقق السكنية لـ ٤٨ أسرة مصرية ،وأتمنى أن تكون بداية جديدة لهم فى الحياة بشكل عام».


«د. غادة»، أثناء جولتها التفقدية، استمعت لحديث سيدة تبلغ من العمر ٥٥ عاما اشتكت من عدم عدم وجود معاش يمكنها من الإنفاق على أسرتها.


وبعد أن استمعت الوزيرة لشكوتها شددت على وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية بسرعة بحث حالتها، وإيجاد حل لها بما يتوافق مع القانون، مطالبة السيدة بضرورة بحث أولادها عن فرص عمل أو تدريب مهنى ضمن مشروعات مركز التدريب.


وقامت الوزيرة بزيارة مركز علاج التوحد وذوى الاحتياجات والذى يخدم فى اليوم ما يقرب من ١٢٨ طفلا، و يستهدف المركز ذوى الاحتياجات الخاصة من الميلاد وحتى ١٨ سنة.


كما تفقدت الوزيرة مركز التدريب والتأهيل المهنى، وعددا من الورش داخل المركز، منها ورشة النجارة وورشة الملابس الجاهزة، حيث يتم تدريب المواطنين على عدد من الحرف، ومحاولة توفير فرص عمل لهم بعد انتهاء فترة التدريب التى تتراوح بين ٤٥-٦٠ يوماً.


واطمأنت على استكمال مبنى مشروع «أطفال بلا مأوى» والذى يقام على أرض مؤسسة الدفاع الاجتماعى.


وفى زيارتها تفقدت الوزيرة مشروع الزراعات المنتجة، حيث تمت زراعة عدد من النباتات العطرية والطماطم ،والخيار ،والماشروم، حيث أكدت على تعميم هذه التجربة الناجحة كذلك فى عدد من الأماكن التى خصصتها الدولة للأسر الأكثر فقراً وعلى رأسها «حى الأسمرات»بالقاهرة.


وكشفت وزيرة التضامن- أثناء تفقدها أسطح المنازل- أنها طالبت المهندس الزراعى المسئول عن مشروع زراعة أسطح العقارات بمدينة «بشاير الخير» أن يتيح دراسة جدوى المشروع، وأنه فى حالة ثبوت الجدوى الاقتصادية لذلك المشروع سيتم تمويله من بنك ناصر الاجتماعى والجمعيات الأهلية المرخص لها بالإقراض والوزارة



آخر الأخبار