سكتنا له .. دخل بحماره!

16/11/2016 - 11:07:22

  سكينة السادات سكينة السادات

بقلم - سكينة السادات

هذا المثل الفلاحى وربما يكون المنوفى.. سكتنا له .. دخل بحماره يعنى أننا سكتنا وتحملنا المسىء حتى تمادى فى الغلط وزاد فى إهانتنا !! وأقصد بكلامى هذا المدعو رجب أردوغان التركى الذى سكتنا له كثيرا إثر تعريضه وإساءته لبلادنا حتى توغل وأساء الأدب وتعرض لرئيس مصر ورمزها وقائدها عبد الفتاح السيسى!!


• وطبعاً أنا ومعى ٩١ مليون مصرى فى غاية الغضب ولا نقبل الأسلوب الدبلوماسى الراقى الذى ترد به وزارة الخارجية المصرية على هؤلاء المسيئين وأولهم قردوغان وأيضاً لا نوافق على أسلوب الأدب الجم والترفع والرقى الذى يجعل رئيسنا السيسى لا يرد على سفاهات ذلك الرجل بل إنه لم يذكره مرة واحدة فى أى خطبة له بينما الآخر يختلق الفرص والأحاديث لكى يشتم مصر ورئيسها مثلما فعل فى حديثه لقناة الخنزيرة القطرية المأجورة التافهة!!


• وبالمناسبة .. أقول لرئيس مصر .. ياريس نحن نستطيع أن (نشرشح( هذا القردوغان وأن نمزقه إربا وأرجوك ألا تغضب منا وألا تنصحنا كل مرة بأن نكون نحن الأفضل والأحسن ولا نرد عليه لأنه رجل قليل الحياء ويعتقد أن له الحق فى التدخل فى الشئون الداخلية لكل دول الشرق الأوسط بصفته الخليفة العثمانى أو سلطان المسلمين كما كان يتخيل ويبدو أنه مازال يتخيل!


• انظر إلى تدخله فى العراق مثلا؟ أهل العراق يطلبون منه عدم التدخل فى معركتهم هم لا يريدونه لكنه يفرض نفسه عليهم فى معركة الموصل بلا دم ولا حياء لغرض فى نفسه وهو الرغبة فى الاستيلاء علي أراضى العراق!


• باختصار .. هو رجل لا حياء ولا دم عنده بدليل أنه ينكل بالأتراك والأكراد على السواء ويغلق الصحف ويسجن أساتذة الجامعات وأعضاء مجلس النواب وآخر ما أغلق صحيفة” جمهوريات “ثم يقول إنه ينادى بالديموقراطية؟


• ديموقراطية إيه؟ ألا يجد هذا الطاغية من ينبهه إلى ما يفعله بأهل بلده وينصحه بألا يتدخل فى شئون الغير؟ ويهتم ببلده فقط؟


• يا قردوغان طظ فيك وطظ فى الناتو الذى أنت عضو فيه وطالما أنت ديكتاتور بهذا الشكل لن تدخل الاتحاد الأوربى وتحية خاصة لرئيس النمسا الذى قال إن وجود أردوغان رئيسا لتركيا يحول دون انضمامها إلى الاتحاد الأوربى .. إلى الأبد!


• مفروض أن يفيق هذا الرجل ويعرف حدوده وأعتقد أننا أهل مصر نستطيع أن نخصص له عدة قنوات تليفزيونية تسبه وتشتمه ليل نهار لكن رئيسنا عبد الفتاح السيسى لا يرضى ولا يوافق ويقول خلينا إحنا الأحسن والأفضل منه !


• وبمناسبة قناة الجزيرة أو الخنزيرة كما يسميها الشعب المصرى التى تنفق عليها الحكومة القطرية ملايين الدولارات .. لماذا لم يخرج أحد منها ليسأل أمير بلادهم عن المليون دولار التى أعطاها هبة لهيلارى كلينتون التى سقطت فى الانتخابات هل هذه الفلوس التى ذهبت أدراج الرياح من جيبه الخاص هو أم من مال الشعب القطرى الذى يطلب منه الأمير شد الحزام لأن الميزانية بقت خربانة؟


• فلوسك حرام أيها الأمير فقد راحت سدى وسقطت هيلارى ولن تستطيع أن تمكن الإخوان المسلمين كما وعدتك إذا أصبحت رئيسة لأمريكا لأنها خارج الخدمة الآن وكانت وراح وعدها بأن تمكن الإخوان السوء من الشرق الأوسط ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين!


• سألونى فى بعض الفضائيات هل أنت فرحانة بمجىء دونالد ترامب رئيساً لأمريكا؟


• قلت لهم .. لست فرحانة ولا زعلانة لكن ممكن نقول مرتاحة وحامدة شاكرة لله سبحانه وتعالى عز وجل الذى أنقذنا من استكمال هيلارى كلينتون لمؤامراتها ضدنا على الأقل لانحيازها لإخوان السوء وقلت ترامب هو معجب برئيسنا السيسى ويعدنا بأن يساعدنا الأمر الذى لم تقله هيلارى .


• وقلت لهم .. لا تأخذوا بالوعود الانتخابية ممكن الهيئة الاستشارية للرئيس المنتخب ترامب تجعله يتراجع عن فكرة منع دخول المسلمين إلى أمريكا وقد تراجع عنها فعلاً وقال إنه يقصد المهاجرين والإرهابيين ! وليس المعتدلين !


• أما نقل سفارة أمريكا إلى القدس فقد قالها قبل ذلك بوش الأب والابن ولم يستطيعا أن ينفذاها !! سوف ننتظر ونترقب ونرى ماذا يمكن أن يفعله دونالد ترامب ولا نسبق الأحداث.


• أخيرا.. أتسأل لماذا لا تنشط أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب فى عمل الجديد من الأغانى الوطنية ونحن فى مسيس الحاجة إليها إيه الحكاية ؟ أين مؤلفونا وملحنونا .. كلاكيت عاشر مرة!!