اولى احتفالات ثقافة الغربية بأعياد الطفوله تنطلق من بيت ثقافة بسيون

16/11/2016 - 10:14:53

الغربية – عزة عادل

فى اطار البرنامج الفنى والثقافى الذى اعدته ثقافة الغربية برئاسة جابر سركيس للاحتفال بأعيد الطفولة خلال نوفمير الجارى ، نظم صباح الثلاثاء الموافق 15 من الشهر الجارى بيت ثقافة سعد الدين الشاذلى احتفال بعيد الطفل لطلاب مدرسة بسيون الابتدائية بدأت بلقاء ثقافى مع مدير البيت محمد حلمى بعنوان " الاطفال هم مستقبل الوطن " .


تحدث " حلمى " عن حث الاسلام على تربية الطفل تربية عقلية ودينية كي ينشا نشأة سوية لا انحراف فيها ولا تعقيد وان الطفل يجب ان ينشأ على الاستقرار الأسرى حتى يعيش آمنا مطمئنا بعيدا عن جو المشاحنات والاضطرابات الأسرية التي تهدد مستقبله فيما بعد


كما اكد مدير البيت على  التجربة العظيمة لدوله اليابان مع الأطفال ، فقد بدأت تهتم بالطفل وتوفير سبل الرعاية الصحية والتنشئة السلمية فشب الطفل متبكرا ومخترعا يعمل من أجل مصلحة بلاده لا من اجل مصالحة الشخصية وهذا ما جعل اليابان على قمة الدول الصناعية لذا يجب على الحكومة المصرية أن ترعى أطفال مصر من التشرد هذا ماتقوم به قصور وبيوت الثقافة فى جذب الاطفال اكتشاف مواهبهم ورعايته تلك الطاقات الكامنة والإمكانات القابلة بالرعاية للتطور والعطاء لدى الأطفال .


الجديربالذكر انه تم تنظيم اقامة ورشة عمل فنيه اعقبها معرض  لرسوم الاطفال ، وبالتوالى عرضت الاطفال المشاركة مواهبهم الفنيه وتم توزيع جوائز من اصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة على الفائزين فى المسابقة الفنية


جاء ذلك تحت رعاية د. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة زا. احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى .