الرئيس التونسي يقلد عادل امام أعلي وسام ثقافي في تونس

14/11/2016 - 10:19:39

كتبت - نورا أنور

استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي يوم الخميس الماضي الفنان الكبير عادل إمام في قصر قرطاج، وقلّده الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة من الصنف الأول وهو أعلي وسام ثقافي في تونس وجاء في بيان لوزارة الشئون الثقافية التونسية أن التقليد جاء "اعترافاً بمنزلته الفريدة على الساحة الثقافية والفنية العربية وتكريسا لمسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع وان منح الفنان عادل امام هذا الوسام جاء اعترافا بمنزلته الفريدة .. ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مقطعا مصورا ظهر فيه الرئيس التونسي وهو يقلد إمام الوسام.
وقد استقبل الرئيس التونسي الفنان عادل امام في القصر الرئاسي "قرطاج" قائلا:"أهلاً بالزعيم… نحن نكرم الثقافة والإبداع." واضاف قائلا بالفرنسية: الفرنسيون يقولون الثقافة هي ما يبقى عندما ننسى كل شيء"، فأجابه عادل إمام مازحا : "عندنا في البيت لما بيتكلموا فرنساوي، أعرف أنهم بيشتموني على طول، لأنني ما بعرفش فرنساوي" فضحك الرئيس والزعيم .
وأضاف عادل امام قائلا للرئيس التونسي: الحمد لله القاهرة لا تزال مصدر إشعاع فني خاصة للأخوة التوانسة... الشعب التونسي شعب محب للثقافة والفنون وكذلك أرى السيد الرئيس... شكرا للسيد الرئيس وشكرا للشعب التونسي العظيم.
وكان عادل امام قد وصل الي تونس مساء الاربعاء حيث حل ضيف شرف الدورة الاولي لـ"أيام صفاقس السينمائية" التي تقام في إطار احتفال (صفاقس عاصمة الثقافة العربية) 2016 وحضر إمام حفل الافتتاح الذي عرض فيه فيلم "اغسطينوس ابن دموعها" للمخرج سمير سيف وهو انتاج تونسي جزائري مشترك،والذي يعرض لأول مرة ؛ كما قام مهرجان أيام قرطاج السينمائية بتكريمه في ختام دورته السابعة والعشرين التي اختتمت مساء السبت الماضي .
وعلي الجانب الآخر تعرض الزعيم ونجله رامي الي حادث سير في تونس ما أدى إلى اعتذاره عن المشاركة في الندوة الصحفية لافتتاح مهرجان صفاقس السينمائي مساء يوم الجمعة فأصدر السفير المصري بتونس نبيل حبشي بيانا صحفيا يطمئن الجمهور علي الفنان الكبير عادل إمام ونجله المخرج رامي إمام وأنهما بخير وبصحة جيدة ويمكثان حاليا في مدينة صفاقس، لحضور افتتاح الدورة الأولى لمهرجان صفاقس السينمائي .
وقال السفير نبيل حبشي، في تصريحات صحفية، إن موكب الفنان عادل إمام كان قد تعرض لحادث سير طفيف مساء يوم الجمعة الماضية لم ينتج عنه أية إصابات لأي فرد من الموكب، وأن الموكب مؤمن بشكل كامل بسيارات من الشرطة التونسية، لافتا إلى أنه تواصل معهما للاطمئنان عليها.
وأوضح أنه أثناء تهدئة سيارات الموكب لسرعته عند دخولها على بوابات مدينة صفاقس، قامت إحدى سيارات الشرطة بالتحميل على السيارة التي كانت تقل المخرج رامي إمام بينما كانت سيارة النجم عادل إمام بعيدة في مقدمة الموكب، ولم يصب أي منهما بأى أذى، وبعد الحادث واصل الموكب السير باتجاه مدينة صفاقس .
ومن جانبنا اتصلت " الكواكب " بالنجم عادل امام للاطمئنان عليه بعد الاخبار التي تواترت عن الحادث فرد الزعيم قائلاً : عمر الشقي بقي انا بخير وابني رامي ايضا بخير وكل ما حدث هو تصادم عادي يحدث في أي مكان .. وعن سبب الغاء المؤتمر الصحفي قال أنا توترت جدا لأن العربية التي حدث بها التصادم كانت عربية رامي ابني وأنا كنت في عربية أخري ومن خوفي علي ابني اتعصبت لدرجة هستيرية والناس قدرت حالتي وهم من ألغوا المؤتمر.