فى عرضه العالمى الأول .. ناجي إسماعيل يشارك بـ«البنانوة» فى دبى السينمائى

14/11/2016 - 9:52:03

كتب - محمد علوش

يشارك فيلم «البنانوة» للمخرج ناجي إسماعيل في مهرجان دبي السينمائي في دورته الثالثة عشرة التي ستعقد في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر المقبل.
ويعد عرض الفيلم في دبي هو العرض العالمي الأول للفيلم، حيث يشارك في مسابقة المهر القصير إذ يتنافس مع 14 فيلم آخر على جوائز المسابقة.
فيلم «البنانوة» هو فيلم روائي قصير مستوحى من أحداث حقيقية للمخرج ناجي إسماعيل، وتدور أحداثه حول جريمة قتل يقوم بها «إبراهيم» وهو عامل بناء باليومية تجاه زميله في السكن حول إيجار الغرفة مما يتسبب في كوابيس مستمرة لـ«إبراهيم».
الفيلم بطولة محمود جمعة، خالد الفيشاوي، صالح أبو زيد، وفاضل الجارحي، تصوير محمود لطفي ومونتاج كمال الملاخ، وعاصم علي مصمم الديكور.
ويستعد الفيلم بعد مشاركته في مهرجان دبي السينمائي للمشاركة في عدة مهرجانات دولية أخرى.
يذكر أن فيلم «البنانوة» هو الفيلم القصير الثالث لشركة «رحالة» للإنتاج والتوزيع بعد فيلمي «أم أميرة» 2014 للمخرج ناچي إسماعي، وفيلم «فتحي لا يعيش هنا بعد الآن» 2016 للمخرج ماجد نادر.
ناجي إسماعيل هو مخرج شاب من صعيد مصر، تخرج فى قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما في مصر عام 2006، وفي عام 2010 تلقى منحة لدراسة الفيلم الوثائقي بجامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي أواخر عام 2012 أسس شركة رحالة للإنتاج والتوزيع وهي تسعى للحصول على مكانة رائدة في مجال الإنتاج الفني المستقل، عن طريق العمل مع صناع الأفلام الذين يتمتعون بالموهبة والشغف لتحويل أفكارهم لأفلام جريئة ومبدعة، وتتحمس الشركة للإنتاج والتعاون في صنع أفلام من كل أنحاء العالم، وخاصة إفريقيا. وفي عام 2014 شارك بفيلمه الوثائقي القصير «أم أميرة» في مهرجان برلين الدولي كأول فيلم مصري يشارك في هذا القسم في تاريخ المهرجان. وحصل الفيلم على عدة جوائز أهمها جائزة الـ«BBC» لأحسن فيلم وثائقي عام 2014 وحصل أيضًا من المهرجان القومي للسينما على جائزة أحسن فيلم وثائقي 2014.