تكريم نجوم الفن والإعلام في مهرجان القنوات الفضائية

14/11/2016 - 9:42:47

كتب - محمد علوش

أعلنت إدارة مهرجان القنوات الفضائية في دورته السابعة أسماء المكرَّمين من نجوم الفن والإعلام في حفل استقبله أحد فنادق القاهرة مساء السبت 29 أكتوبر الماضي.
ووجه الإعلامي أحمد عليوة، رئيس المهرجان، الشكر لمحافظة القاهرة على دعمها المهرجان، وأهداها درعًا تكريمية تسلمها نائب محافظ القاهرة، اللواء أركان حرب محمد أيمن.
وفي جوائز الدراما المصرية تم منح دروع تكريمية لكل من رانيا يوسف وصابرين وأنوشكا وهالة صدقي وحنان مطاوع وغادة عبدالرازق وريم مصطفى وروجينا وداليا البحيري، وتم منح الممثلة الشابة مي الغيطي، درع أفضل ممثلة صاعدة عن مسلسل «جراند أوتيل».
وفي جوائز الدراما أيضًا تم تكريم عدد من النجوم وهم يوسف الشريف وطارق لطفي ومحمود البزاوي ومحمد رمضان وهاني سلامة وماجد المصري، والفنان الأردني إياد نصار وأحمد السعدني وأحمد داود وإيهاب فهمي، والمخرجان أحمد نادر جلال وأحمد عبدالعاطي، وحصد الممثل الشاب محمد درويش جائزة أفضل ممثل صاعد عن دوره في مسلسل «شهادة ميلاد».
ومن الإعلاميين تم تكريم إسعاد يونس وشريف عامر ومحمد الدسوقي رشدي وخالد الغندور وأحمد الطاهري.
وحصد محمد ممدوح والمخرج محمد شاكر خضير جائزة أفضل مشهد عن مسلسل «جراند أوتيل». وفي السينما تم تكريم شريف منير والسيناريست أيمن بهجت والمنتج وليد منصور عن فيلم «من 30 سنة».
كما تم تكريم المطربة المغربية سميرة سعيد والمطرب أحمد سعد، والمطرب الشاب محمد رشاد، الذي حصد جائزة أفضل تتر عن مسلسل «فوق مستوى الشبهات».
كما تم منح دروع تكريمية أيضًا للسيناريست عبد الرحيم كمال والسيناريست عمرو محمود ياسين. وحصد سامح مراد تكريمًا خاصًّا عن تصميمه ديكورات الحفل بصفته أفضل «ودينج بلينر».
في حين حصدت قنوات «القاهرة والناس» و«MBC مصر» و«النهار وان» و«النهار دراما» و«أون تي في» و«بداية» السعودية و«بانوراما» جوائز الأفضل هذا العام، بالإضافة إلى راديو «9090» الذي نال جائزة أفضل محطة مسموعة.