في الدورة السابعة من مهرجان القنوات الفضائية .. جوائز الأفضل تذهب إلى يسرا وسميرة سعيد ويوسف الشريف

07/11/2016 - 10:36:04

احمد عليوة رئيس المهرجان احمد عليوة رئيس المهرجان

كتب - محمد علوش

أعلنت إدارة مهرجان القنوات الفضائية في دورته السابعة، برئاسة الإعلامي أحمد عليوة عن أسماء المكرمين في دورة هذا العام والتي تم الكشف عنها في حفل كبير بأحد فنادق القاهرة الكبرى السبت الماضي والمجلة ماثلة للطبع.
في جوائز الدراما المصرية تم تكريم الفنانة الكبيرة يسرا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، والفنانة رانيا يوسف عن دورها في مسلسل "أفراح القبة"، وأيضًا الفنانة صابرين عن دورها في نفس المسلسل، والفنانة أنوشكا عن دورها في مسلسل "جراند أوتيل"، والفنانة دنيا سمير غانم عن دورها في مسلسل "نيللي وشريهان"، والفنانة ريم مصطفى عن دورها في مسلسلي "الأسطورة" و"مأمون وشركاه"، والممثلة الشابة مي الغيطي عن دورها في "جراند أوتيل".
كما تم منح جائزة للفنانة هالة صدقي عن دورها في مسلسل "ونوس" أمام النجم يحيى الفخراني، بالإضافة إلى الفنانة حنان مطاوع عن دورها في نفس المسلسل.
وفي جوائز الدراما أيضًا تم تكريم عدد من النجوم وهم عمرو سعد عن دوره في مسلسل "يونس ولد فضة" ويوسف الشريف عن دوره في مسلسل "القيصر" وطارق لطفي عن دوره في مسلسل "شهادة ميلاد" ومحمد رمضان عن دوره في مسلسل "الأسطورة"، وماجد المصري عن دوره في مسلسل "الخانكة"، والفنان الأردني إياد نصار عن دوره في مسلسل "أفراح القبة".
وقد حصد الفنان أحمد السقا جائزة أفضل ممثل سينما مناصفة مع الفنان شريف منير عن دورهما في فيلم "من 30 سنة"، وحصلت النجمة منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة سينما عن دورها في فيلم "نوارة".
وحصلت المطربة المغربية سميرة سعيد على جائزة أفضل مطربة في عام 2016، في حين حاز أحمد سعد جائزة أفضل مطرب، والمطرب الشاب محمد رشاد حصد جائزة أفضل تتر عن مسلسل "فوق مستوى الشبهات".
وجوائز أفضل سيناريست حصل عليها الكاتب عبد الرحيم كمال عن مسلسلي "يونس ولد فضة" و"ونوس"، وأيمن بهجت قمر عن فيلم "من 30 سنة"، في حين فاز المخرج أحمد نادر جلال بجائزة أفضل مخرج عن مسلسل "القيصر".
وفي القنوات الفضائية حصدت قناتا "القاهرة والناس" و"MBCمصر" على جوائز الأفضل لهذا العام.