تجار الوطن

07/11/2016 - 10:06:33

 هيثم الهوارى هيثم الهوارى

بقلم : هيثم الهوارى

لكل سلعة تاجر .. حتى الوطن له تاجر يلعب به ويبيعه لمن يشترى بسعر أعلى دون أن يعبأ بما قد يحدث لهذا الوطن وكما ذكرت في مقالي السابق أن همهم الأول هو تدفق الأموال على حساباتهم في البنوك الأجنبية ويبدو أن مقالي وجد مبتغاه فقد وصلتني عدة رسائل عن هذا الموضوع لكن من شباب واع يعشق وطنه يتمنى أن يضع حدا لهؤلاء السماسرة الخونة .
وسرني كثيرا هذا الوعي لدى الشباب المصري الذي بدأ حربه على هؤلاء الخونة وتصحيح التضليل الذي ينشره تجار الأوطان للعب بمشاعر الناس وبث الخوف والرعب في نفوسهم، ليس في مواقع الميديا والتواصل الاجتماعي فقط لكن في الشارع وأماكن تجمع الناس والكافيهات والمنتديات والمؤسسات فهو غزو من السماسرة وتجار الأوطان بخطط ممنهجة تظهر وكأنها صدفة وأن هذا الرأى هو موقف الغالبية من الناس وهذا غير صحيح وهو ما أتمنى أن يدركه الناس جيدا ولا ينساقون وراء هؤلاء الخونة مهما كانت الظروف.
فتجار الأوطان وصلت بهم الوقاحة بالحديث إلى اتهام الدولة بأنها هي صانعة الأزمات وأنها تفعل كذا وكذا .. حتى لا يلتفت الناس إلى حقيقة المخططات الخارجية التي تحاك من أجل تدمير مصرنا الحبيبة ويتلقى منها هؤلاء الأموال الكثيرة.
الأمر أصبح جد خطير وفى حاجة إلى وقفة حقيقية من الشعب المصري واعتقد أننا يجب أن نأخذ من جيراننا عبرة.