6 وصايا لبشرة الصبايا

27/10/2016 - 9:42:06

إعداد : حنان هزاع

بشرة المرأة مرأة جمالها ودليل أنوثتها وتحرض دائماً على الاهتمام بها والحفاظ على نضارتها ، لذا نقدم لك عزيزتى حواء 6 خطوات تساعدك فى الحفاظ على جمال بشرتك ونعومتها فتظهرين ملكة متوهجة الجمال .
1 - احرصى على نظافة بشرتك دائماً بالماء والصابون ، واختارى نوعاً جيداً منه ويفضل أن يحتوى على زيت الزيتون فهو يغذى البشرة ويجعلها أكثر نضارة كما أنه يساعد على تفتيح لونها بشكل ملحوظ .
2 - العناية اليومية بالبشرة من أهم خطوات الحصول على بشرة نضرة فلا تنسى استخدام كريم مغذ نهاراً وليلاً للحفاظ على نعومتها .
3 - استخدمى ماسك مغذياً يناسب نوع بشرتك أسبوعياً ويفضل أن يكون من مواد طبيعية مثل العسل الأبيض والليمون والزبادى والفراولة والخيار والصبار والافوكادو والزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الحلو وزيت الورد وزيت الصبار وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الارجان فجميعها تغذى البشرة .
4 - إذا كنت تعانين جفاف الكوعين أو لونهما الداكن فضعى برنامجاً اسوعياً للعناية بهما وذلك عن طريق نقعهما فى ماء دافئ لمدة 15 دقيقة ثم اغسليهما جيداً بلوفة خشنة ، ثم ادعكيهما بنصف ليمونة واتركيهما لمدة ربع ساعة ثم اغسليهما وضعى طبقة من الفازلين لتفتيح وترطيب الجلد .
5 - احرصى على تواجد علبة صغيرة من الكريم المغذى فى متناول يديك فى الأماكن التى تجلسين فيها فى البيت حتى يسهل عليك الوصول إليها .
6 - العناية اليومية بالبشرة توفر لك الكثير من الوقت وتجنبك إهدار النقود لإصلاح عيوبها فلا تهمليها .