يحدث مع اول ايام العيد ... 20 مطربا يطلقون جديدهم الغنائى

06/10/2014 - 12:27:42

يارا يارا

كتب - محمود الرفاعى

سيشهد موسم عيد الأضحى، انتعاشة كبيرة فى عالم الالبومات الغنائية، بعد ما قرر ما يقرب من عشرة مطربين ومطربات طرح أعمالهم الغنائية خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد ان هدأت الأوضاع بشكل كبير فى المنطقة العربية وتوقفت احداث القتل والإرهاب فى مصر وعدد من الدول العربية.


ولكن ما يعيب هذا الموسم رغم كثرة الالبومات المطروحة، وهو غياب المطربين الكبار عن الساحة، فرغم تأكيد محمد فؤاد ومحمد منير وايهاب توفيق وهشام عباس على نيتهم فى طرح البوماتهم خلال تلك الفترة، الا انهم تراجعوا وأجلوا أعمالهم الى اجل غير مسمي.


يشهد موسم عيد الأضحى، انتعاشة كبيرة في عالم الالبومات الغنائية، بعدما قرر ما يقرب من عشرة مطربين ومطربات طرح أعمالهم الغنائية خلال شهر أكتوبر المقبل ولكن ما يعيب هذا الموسم رغم كثرة الالبومات المطروحة، وهو غياب المطربين الكبار عن الساحة، فرغم تأكيد محمد فؤاد ومحمد منير وإيهاب توفيق وهشام عباس على نيتهم طرح البوماتهم خلال تلك الفترة، الا انهم تراجعوا وأجلوا أعمالهم الى أجل غير مسمي.


يعد أولي الالبومات الجاهزة للطرح في الأسواق خلال العيد، ألبوم المطرب الشاب تامر عاشور، «عشت معاك حكايات» والذي يعود به الى الساحة الغنائية بعد غياب ثلاث سنوات وهى الفترة التي انتقل فيها من شركة روتانا إلي شركة عالم الفن


الالبوم الجديد يتضمن 10 أغنيات يتعاون فيها مع نخبة من الشعراء والنجوم أبرزهم نادر عبد الله وخالد تاج الدين وأحمد الجندي وعمرو يحيى ومحمد البوغا، ووليد سعد وعمرو مصطفى ومدين ومحمد خلف وإسلام زكي ويقوم تامر عاشور بتلحين عدد من الاغنيات أما التوزيع فكان من نصيب أحمد ابراهيم واحمد عبد السلام وعادل حقي.


كما ستطرح المطربة اللبنانية يارا، ألبومها الغنائي الجديد بعد فترة غياب طويلة دامت ما يقرب من خمس سنوات، بعنوان عايش بعيوني، العمل من إنتاج يارا وزوجها طارق أبو جودة بالتعاون مع شركة وتري.


الالبوم يتضمن11 أغنية، 10 منها باللهجة اللبنانية، وأغنية مصرية واحدة، هي أغنية حب تصلح لحفلات الزفاف وهي بعنوان «علي بيت حبيبي» كلمات الشاعر سلامة علي وألحان محمد يحيي وتوزيع جان ماري رياشي.


فحين تنتظر المطربة اللبنانية دوللي شاهين، انتهاء الإجراءات وتصريحات المصنفات الفنية من أجل طرح البومها الغنائي الجديد الذى تتكتم علي اسمه، لكي تطرح في معظم الدول العربية في آن واحد خاصة وأنه من إنتاجها هي وزوجها السابق باخوس علوان وشركة عالم الفن.


العمل الغنائي يتكون من 14 أغنية تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين، وتغني فيه بست لهجات مختلفة وهى المصرية واللبنانية والخليجية والفرنسية والإنجليزية والعراقية، كما تستعد لتصوير أغنية من الألبوم مع زوجها المخرج باخوس علوان.


أما الفنانة والمطربة بشري، فقررت هي أيضا العودة الى عالم الاغنية مرة أخري بعد ان ابتعدت كثيرا عنه بسبب أعمالها السينمائية والتليفزيونية.


ألبوم بشري الجديد يتضمن 10 أغنيات من بينها أغنية وطنية وأخري شعبية تجمعها بالمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، تتعاون الفنانة الشابة في العمل مع عدد من نجوم الشعر والتلحين والتوزيع على رأسهم بهاء الدين محمد و محمد الصاوي وحسن الشافعي ومحمد مصطفى ومدين وعدد من الشباب الجدد.


وتعود فرقة واما التي تضم « أحمد فهمي، محمد نور، نادر حمدي، أحمد الشامي» مرة أخري إلى عالم الغناء بعد ان كثرت في الفترة الأخيرة اخبار انفصالهم، ألبومهم الغنائى الجديد «كان ياما كان» الذى يطرح في الأسواق من إنتاج شركة كيوب ميوزيك.


الالبوم يتضمن 9 أغنيات وهي استني إيه، ليه لا، وكان ياما كان، وشفتك قدامي، ومتقلقيش اطمني، وليلة العمر، واللى انا مستغربله، ومش وحيد، وسلمي يا سلامة، تتعاون في الالبوم مع عدد من الشعراء أمثال محمد عطية واحمد فهمي وجمال الخولي وأيمن عز وإبراهيم أبو زيد اما الألحان فكانت من نصيب احمد صلاح حسني وايهاب عبد الواحد واحمد فهمي ومحمد نور.


كما حدد فريق بلاك تيما، الذي يتكون من المطربين بحر وعبده وأمير، أيام عيد الأضحى المبارك، لكي يطرح فيها البومه الغنائى الجديد الذى مازال في مرحلة اختيار اسمه الفني.


الالبوم الجديد سيتضمن 15 اغنية، من بينها عدد كبير من الأغنيات الجديدة التي لم يتم طرحها مسبقا، فحين سيتم ضم الأغنيات الأخيرة التي غناها الفريق كسينجل في حفلاته، جميع الأغاني من ألحان الفريق والكلمات من تأليف الشاعر ميدو زهير والفنان محمد عبده.


وعن أبرز الالبومات الخليجية التي من المقرر ان تطرح في عيد الاضحي، هو البوم المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني، الذى سيتضمن ثماني أغنيات وسيطرح بعنوان حبيب قلبي، وسيكون من انتاجها.


الألبوم سيتضمن 5 أغنيات باللهجة الخليجية واغنيتين من التراث الخليجي واغنية باللهجة العراقية، وتتعاون فيه مع الشاعر السعودي الكبير سعود الشربتلي وأسير الرياض والمصري خالد الجندي والسعودي تامر توفيق


كما ان هناك عدداً من المطربين الشاب مازالوا يجلسون في استديوهات التسجيل أملا في اللحاق بموسم عيد الأضحى، من بينهم المطربان محمد عطية وإساف.