3 حفلات و 5 كليبات فى عيد الاضحى دياب فى بورتو كايرو .. و منير فى مارينا ..و تامر فى القاهره

06/10/2014 - 12:24:43

عمرو دياب عمرو دياب

كتب - محمود الرفاعى

عشاق الموسيقى والطرب ينتظرون حفلات نجوم الغناء فى عيد الأضحى المبارك، لكى يرفهوا عن أنفسهم ويبتعدوا عن مشاكل ومتاعب الحياة اليومية .


البداية ستكون مع حفل المطرب الكبير عمرو دياب، الذى قرر إقامة حفله هذه المرة بمدينة بورتو كايرو، بأول أيام شهر أكتوبر، من اجل الاحتفال بطرح ألبومه الغنائى الجديد «شفت الأيام» والذى من المقرر يتغنى بأغانيه كاملة خلال الحفل بالإضافة لكشفه لعدد من أغانى مسلسله الجديد «الشهرة».


أسعار الحفل ازدادت على حفل الأخير الذى أقيم بموسى كوست، فالتذكرة الجماهير العادية ارتفعت بمقدار 50 جنيها لتصبح 200 جنيه، فى حين انخفضت تذاكر vip بمقدار 100 جنيه لتصبح 400 جنيه وذلك نظرا لعدم وجود أماكن للجلوس، وسيتسع مكان الحفل لقرابة 5 الى 6 آلاف شخص.


أما ثانى اهم الحفلات الغنائية التى من المقرر إقامتها، فهو حفل المطرب الكبير محمد منير الذى من المقرر أن يقام فى الخامس من شهر أكتوبر ببورتو مارينا، فالحفل يعد الثانى للكينج بعد غياب طويل عن الحفلات، خاصة وأنه وعد جماهيره بعدم الغياب عنهم مرة أخرى خلال حفله الأخير.


من المقرر ان يغنى منير بالحفل الجديد عددا من اغنياته الوطنية الشهيرة، كما سيزيح الستار عن اغنيته الوطنية الجديدة «متحيز» التى من المقرر أن تطرح على القنوات والإذاعات خلال الأيام القليلة المقبلة.


بينما يستعد المطرب تامر حسنى لحفل غنائى كبير داخل الصالة المغطاة باستاد القاهرة، لكى يغنى لأول مرة أغانى البومه الجديد 180 درجة، وهو أول حفل له بعد طرح الالبوم كما انه أول حفل بعد ان عقد جلسات عمل مطولة مع عدد من رؤساء روابطه وصفحاته الرسمية من أجل تنظيم حفلاته ومساعدة جماهيره فى التواصل معه.


أما عن صعيد الكليبات، هناك أكثر من عمل تنتظرها الجماهير العربية على أحر من الجمر، يأتى على رأسها كليب المطربة اللبنانية هيفاء وهبى وهو أول كليب لها تغنى فيه باللغة الإنجليزية وهو بعنوان Breathing you in، وهو من إخراج طارق فريتخ.


استعانت هيفاء فى العمل بالراقص العالمى كاسبر سمارت، خطيب جينيفر لوبيز السابق، للظهور معها فى هذه التجربة، التى تم تصويرها بإحدى صحارى الولايات المتحدة الأمريكية.


وتدور أحداث الكليب فى إطار درامى استعراضي، حول تعرض الحبيب، الذى يعمل رائد فضاء فى وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، لأزمة صحية طارئة، أثناء قيامه بإصلاح عطب فى أحد الأقمار الصناعية التابعة للوكالة.


تطل نيكول فى أشكال مختلفة من الحالات النفسية المتقلبة، فتارة تطل منهارة وتارة تطل ثائرة مكسورة. وستظهر نيكول سابا وكأنها تعانى من انفصام بالشخصية على إثر هجر حبيبها لها ما أصابها بالكآبة.


أعربت نيكول عن سعادتها بردود الفعل على الأغنية اللبنانية «ما بقا تدقلي» التى اعتبرها الناس أكثر من رائعة، وتلقت العديد من التهانى على خيارها الجيد، كونها أرادت أن تطل باللون الغنائى اللبنانى بقوة كونها ركزت فيها على المضمون الموجه.


أغنية «ما بقى تدقلي»، وهى من كلمات الشاعر الغنائى منير بوعساف، وألحان هشام بولس، وتوزيع موسيقى هادى شرارة.


وهناك كليب المطربة اللبنانية يارا، عايش بعيوني، الذى سيطرح بالتزامن مع عيد الأضحى، من أجل الدعاية لألبومها الغنائى الجديد الذى سيحمل نفس الاسم، والاغنية من كلمات إلياس ناصر وألحان طارق أبو جودة وتوزيع جان مارى رياشي. الكليب من اخراج جاد شويري، وتم تصويرى داخل العاصمة اللبنانية بيروت، وتظهر يارا فى العمل بإطلالة مختلفة تماما لتعوض بها غيابها الطويل الذى تغيبت منذ عام 2008 عندما طرحت البوم «انت مني»، كما يغلب على الكليب اللونان الأبيض والأسود، لكى يجعل المشاهد يعود الى جو الاربعينيات من القرن الماضي.


هناك أيضا كليب المطربة اللبنانية دومينك حورانى «آه منك» الذى صور فى شوارع واستوديوهات القاهرة مع المخرج ماجد تادرس


استغرق تحضير الكليب ثلاثة أســابيع، واستخدمت فيه تقنيات إضاءة وألـــوانا حــديثة ومبهرة، تحت رعاية شـــركة الإنارة Led House Egypt. «آه منك» من كلمات محمد رشاد، وألحان بسام كميل حنا، وتوزيع كارلوس بو مجاهد، وتسجيل استوديو روجيه أبى عقل، وهى من ضمن النسخة المصرية لألبوم «دومينيك حورانى 2014» الذى سيطلق قريبا فى مصر مع قنوات «مزيكا».


اما الكليب الوطنى الوحيد الذى ينتظره المصريون، فهو كليب المطرب محمد منير «متحيز» والذى من المقرر ان يطرح على شاشة mbc خلال العيد، الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر ولحن عمرو مصطفى وتوزيع توما.


تدور فكرة الكليب على أهمية الاعتناء بشباب الوطن من أجل النهوض بمصر مرة أخري.


يطلب منير فى الاغنية بشكل واضح وصريح من شباب مصر، العمل بكل تفان وإخلاص من اجل رقى الأمة، وصلاحها، والتكاتف من أجل إعلاء شأن مصر.