الأميرة بياتريس: هارى بوتر علمنى القراءة

20/10/2016 - 10:35:22

الأميرة بياتريس الأميرة بياتريس

كتبت - إيمان العمرى

تعتبر حفيدة ملكة إنجلترا الأميرة بياتريس- 28 سنة - من الشخصيات التى تتمتع بمكانة متميزة وسط أفراد العائلة الملكية البريطانية والشعب، فهى الابنة الأولى للأميرين أندرو وسارة فرجسون، لكن ما أهم ملامح قصة حياتها؟
ذكرت مجلة هاللو البريطانية أن بياتريس ولدت فى الثامن من أغسطس 1988 ما أثار عجب الكثير من تكرار الأرقام فى تاريخ ميلادها، بياتريس يعنى اسمها صاحبة السمة الملكية بياتريس إليزابث مارى أف يورك، وعن ترتيبها فى العرش فقد احتلت المركز السابع بعد ولادة الأميرة شارلوت ابنة الأمير ويليام. وفى عام 2009 كانت الأميرة الصغيرة أول فرد فى العائلة الملكية البريطانية يظهر فى فيلم روائى حيث قدمت أحد الأدوار الصغيرة فى فيلم عن جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا.
ماراثون لندن
ولم يكن التمثيل فقط هو الشىء الوحيد الذى قامت به الأميرة بياتريس على عكس كل أفراد عائلتها ، فهى الوحيدة بين أبناء العائلة الملكية التى استطاعت أن تكمل ماراثون لندن عام 2010، كما اشتهر عنها أنها عداءة متميزة. ولا يعنى هذا التفرد بين أفراد عائلتها أنها لا تشاركهم فى العديد من الأنشطة فعليها من الواجبات الملكية كغيرها، كما أنها تقوم بالعديد من الأنشطة الخيرية كباقى الأمراء، لكن واجباتها الملكية لا تستغرق كل وقتها لأن لها عملها الخاص. وفى عام 2011 سارت على خطى والديها وأنشأت حسابها على تويتر ليتابعها 42 ألفا من رواد الموقع.
عقبات فى الحياة
عاشت بياتريس قصة حب مع صديقها ديف كلارك استمرت سبع سنوات حتى اعتقد الكثيرون أنها ستتبع خطوات أبناء عمومتها ليكون عرسها الثالث بعد حفلى زفاف الأمير ويليام وزارا فيليبس خاصة بعد ما لفتت الأنظار بمظهرها المتميز بزفاف ويليام وكيت لكن لم يحدث ذلك وانفصلت الأميرة عن صديقها، ولم يكن فشل قصة حبها هو العقبة الوحيدة التى واجهتها فى حياتها، فقد عانت بياتريس فى طفولتها من تعثر القراءة ما جعلها تجد صعوبة فى الجلوس لقراءة أو فهم كتاب ما حتى وجدت كتاب هارى بوتر الذى مكنها من مواصلة القراءة لفترة طويلة حتى تغلبت على مرضها وأصبحت طالبة متميزة، ولم تخجل الأميرة الصغيرة يوما من الاعتراف بما كانت تعانيه وكيف تغلبت عليه.