بأسلوبه وألوانه ... مكياجك يبوح بأسرارك

02/10/2014 - 10:47:04

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

كتبت - حنان هزاع

مكياجك عنوان شخصيتك فألوانه الصارخة تؤكد أنك تتمتعين بشخصية جريئة تكره الجمود وتثور على كل ما هو روتيني في الحياة، كما يعكس اختيارك لألوان هادئة ميلك إلى عالم حلم مفعم بالرومانسية فيبدو مكياجك كفراشة تهمس لوردة يكسوها الندى.


لذلك فانتبهي عند وضعك المكياج ولا تنسي أنه يفضح أسرار ومفاتيح شخصيتك وحاولي الظهور بمظهر يتوافق مع طباعك حتي يكتمل جمال الروح مع شكل الجسد فتكوني أجمل النساء.


راعى خبراء التجميل أذواق الجميلات فوضعوا في حسبانهم الفتيات الراغبات في الظهور بمكياج يمكن أن يقال عنه "جرئ" فميزوه بألوان صارخة كما لم ينسوا هواة الظهور بشكل هادئ مريح للعين وفي الوقت نفسه بسيط فاختاروا لخطوطه العامة الألوان الفاتحة.


ألوان الموسم


فإذا كنت عزيزتي من صاحبات الشخصيات الجريئة التى تفضل الألوان الزاهية فبطل مكياج العين هذا الموسم في الألوان الأحمر القانى لأحمر الشفاه أوالموف والأخضر والأزرق وطبعا مع الأبيض والفضى, وتوضع بخطوط مميزة ومتقنة لرسم العين بشكل جميل فهى من تظهر جمال المكياج وعنوان إتقانه.


أما إذا كنت من صاحبات الشخصيات الهادئة فإن الألوان الفاتحة والهادئة سواء فى ظلال الجفون أو أحمر الشفاه أبرز ما يميز خطوط المكياج ويظهر تألقه.


خطوات مهمة


إن أهمية نجاح المكياج لا يتوقف على أسلوب اختياره بما يناسب لون البشرة ونوعها فحسب فطريقة وضعه جزء لا يتجزأ من ظهورك بطلة أخاذة تسلب العقول.. وإليك خطوات وضع المكياج الناجح: 


 اغسلي الوجه بشكل جيد بالماء الدافئ ثم اتبعيه بالماء البارد وذلك لغلق المسام بشكل جيد, ثم جففى وجهك جيدا بواسطة فوطة قطنية حتى تمتص الماء بشكل كامل, وهذا يجهز البشرة بشكل صحى لوضع المكياج, فالبشرة النظيفة الخالية من أى دهون أفضل فى وضع المكياج.


وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة ضعى قليلا من كريم الأساس على راحة يدك حتى يأخذ حرارة الجسم فيسهل فرده بشكل متناغم مع البشرة, ووزعى كريم الأساس بشكل جيد ومتساوٍ على الوجه والرقبة حتى يكون هناك تناغم فى المنطقة ككل, وإذا كان هناك أى زيادات فى كمية الكريم ضعي منديلا ورقيا على الوجه واضغطى عليه لمدة 3 دقائق حتى يمتص الزيادة.


بودرة الوجه


ولوضع بودرة الوجه ابدئي عن طريق الفرشاة المناسبة فى توزيع البودرة باللون المناسب لبشرتك ولون كريم الأساس, وراعى أن تمرى على كل أماكن الوجه والثنايا الموجودة حتى تكون كل المنطقة بلون واحد.


ومن المهم أن تختارى الماسكرا باللون الأسود والفرشاة الكثيفة لعيون جريئة ورموش رائعة, واعلمى أن مكياج العيون هو ما يحدد جمال مكياجك.


العيون والخدود


 لا تنسي عزيزتي أن تضعي "الاى لاينر" كخطوط فوق العين وذلك على حسب رغبتك أو على حسب شكل عينيك, واختارى ظلال الجفون بالألوان التى تحبينها وتكون مناسبة لملابسك, وارسمى عينيك على حسب رغبتك.


 ويمكنك وضع طبقة من أحمر الخدود باللون الوردى أو البنى المائل للبرونز, وعن طريق الفرشاة الخاصة وزعى أحمر الشفاه بشكل يتوافق مع رسم شفاهك, وهذا الموسم نجد أن اللون الأحمر القانى هو أبرز الألوان خاصة لأحمر الشفاه.


وأخيرا ولعاشقات الألوان الهادئة فاخترن الألوان الفاتحة القريبة من لون البشرة من البيج والروز والأبيض فكلها تمنحك بشرة نضرة طبيعية