فى ليلة العيد.. شــوف الزهــور واتـعلم

02/10/2014 - 10:18:23

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

اعداد – د. عبير بشر

من سحر الوصف قالوه على الخد.. الأحمر من وجده الطف يا لطيف، والأصفر من غيرته ارحم يا رئيف, والأبيض عفة وغرام اقطف يا شريف.. إنه الورد متعة الناظرين وباعث البهجة لم يخطئ من اختاره رسولا للعشاق فحديثه وهمسه لا يحتاج إلى استئذان.


لذلك فإن توظيف الزهور والنباتات الطبيعية فى ديكورات بيتك الداخلية يمنح ساكنيه الراحة وإحساس الطبيعة الساحرة وبات وجوده بالمنزل عنوانا للبيئة الصحية, وخلال السطور التالية نقدم لك طريقة توظيف خامات الطبيعة بأسلوب جذاب لتكوين مساحات للمعيشة مريحة للأعصاب وذات شخصية متميزة.


تعد ورود وفروع أشجار الجوز ومخاريط الصنوبر وأوراق الشجر وأحجار الشاطئ والأصداف الطبيعية والزهور الجافة مواد ممتازة يمكن إضافتها لتصميم باقة متميزة وغير مكلفة لتجميل منزلك ووصله بالطبيعة.


وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة التأثير الإيجابى للزهور والنباتات الطبيعية على مزاج الإنسان، وكيف أنها تجعله أسعد حالا، فهى غذاء وعلاج للروح، ويمكننا أن نوجز القول فى إن الورود لا تمنح بيتك الحياة فقط بل تضفى العديد من التأثيرات الإيجابية على صحتنا النفسية.


وتضفي الجمال والبساطة على ولائم عيد الأضحى المبارك باقة ورود طبيعية تتوسط مائدة الطعام وسط أهلك وأحبابك, ولن تحتاجى إلى فوط السفرة أو أطقم الفضيات فيكفى أن تختارى صحبة يانعة ذات ألوان مبهجة تخطف الأبصار وتفتح الشهية.


وهنا يمكنك اختيار الزهور البيضاء ومزجها بالنباتات الخضراء لمائدة داكنة اللون، واستخدمي الزهور الملونة للموائد البيضاء.. فقط تذكرى أن الزهور ضخمة الحجم الموضوعة فى فازات كبيرة تناسب الأماكن المفتوحة.


أما بالنسبة إلى زهور حجرة الاستقبال، فإن اختيارها من أسهل ما يمكن، فقط توجهي لأى محل ورود واشترى باقة من الزهور الطبيعية وسوف تلائم أى تصميم توضع فيه، وإذا أردت التميز ومفاجأة ضيوفك، فيكفيك مضاهاة الألوان فى الحجرة قدر استطاعتك.


ونظرا للقدرة الهائلة للزهور على الشفاء، ولا يقتصر الأمر هنا على تأثيرها اللونى بل على لمسة الحياة التى تضفيها، لذلك لا تحرمى حجرة نومك من هذه النعمة، وننصحك باختيار الزهور الرقيقة الناعمة ذات الشذا الخفيف لتتيح لك النوم الهادئ ومتعة العين.


وسيعود المطبخ المظلم للحياة مع لمسات من الزهور البيضاء والصفراء، كما أن المطبخ الذى تغشاه الإضاءة الطبيعية سيصبح أكثر إشراقا مع زهور حمراء وأورجوانية أو برتقالية.


وعلى الرغم من احتياج بعض الحمامات إلى التجديد الشامل، إلا أن الكثير منها يلزمه فقط بقعة لونية جديدة ليبدو جذابا، وهنا يأتى دور الزهور، ولك حرية الإبداع فى اختيار اللون والتنسيق، واكسرى كل القواعد من أجل إضفاء شخصيتك، وكلما اختلفت كلما تميزت