أسماء السيد : تشكيل النحاس هوايتي

13/10/2016 - 10:00:54

الزميلة أميرة اسماعيل تحاور أسماء السيد الزميلة أميرة اسماعيل تحاور أسماء السيد

حوار: أميرة إسماعيل

بعد أن استطاعت أسماء السيد بنت الـ 30 عاما إتقان فن تشكيل المعدن والاشتراك بمعارض الفنون التشكيلية وطرح أعمالها المتميزة فى تطويع النحاس والألومنيوم لعمل إطارات المرايا والأشكال المختلفة من ديكورات المنزل تسعى إلى التفرد فى تصميم العرائس المعدنية لتتميز عن غيرها من فنانى تشكيل المعدن .
"حواء" التقت أسماء لتتعرف على موهبتها والتحديات التى تواجهها فكان هذا الحوار.
كيف كانت بدايتك مع هذا الفن ؟
تقول أسماء بدأت العمل على تشكيل المعادن المختلفة "النحاس، الفضة، الألومنيوم وغيرها" عام 2010 بعد تخرجي في كلية الحقوق جامعة عين شمس على يد عديد من الفنانين التشكيليين، ولكني أفضل العمل بمعدني النحاس والفضة خاصة وأن كلاهما مناسب لفنون الحلى التى أجيدها، كما أن لدى موهبة تصميم العرائس القماش وكذلك المعدن، وأسعى إلى احتراف تصميم عرائس المعدن كمجال جديد ومتفرد فى السوق المصرية.
هل فرصتك فى تسويق أعمالك واكسسوراتك جيدة؟
ما زالت قدرتى على تسويق فنى ضعيفة, فمهمتى هى الابتكار والابتعاد عن التقليد لأكون متميزة، ولكن المشكلة الحقيقة التى أواجهها هى الترويج فأنا بحاجة إلى فرصة تسويقية جيدة وهذا ما أبحث عنه.
فى رأيك ما الذى يميز أعمالك اليدوية؟
العمل اليدوى يحتاج لمهارة وحرفية وهذا ما أسعى إلى تقديمه فى مشغولاتى من خلال إتقان التعامل مع هذه العناصر، كما أننى أتابع كل ما يقدمه الآخرون حتى أتميز عنهم وأقدم الجديد.
هل شاركت فى معارض للفنون التشكيلية؟
حصلت على دبلومة "فن جميل" من مدرسة الأمير تشارلز بالتعاون مع مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، وشاركت فى العديد من المعارض منها الملتقى العربى للدمى ومهرجان الحلى الأول ما أهلنى لتقديم ورش فنية فى تصميم وتشكيل المعادن للمتدربين الصغار.