عندما تصرخ البنت فى وجه أختها : ابعدى إيدك عن دولابى

07/10/2016 - 9:37:02

كتبت – أمانى ربيع

" يا ماما فين الطرحة البينك " تدخل الأخت الصغرى من الباب لترى الكبيرة أن الطرحة البينك فوق رأس أختها ليبدأ الصراع اليومى .. هو أنا مليش خصوصية فى البيت دا فترد الأخرى " أنت أخدت بنطلونى قبل كده " وهكذا .. عن هذه الأزمة اليومية فى كل بيت نزلنا وسألنا البنات .


" دولابنا واحد " .. هكذا قالت سالى 23 سنة واستطردت : رغم أن أختى هايدى لا تزال فى المرحلة الثانوية إلا أنها تستخدم إكسسواراتى وأحذيتى أثناء خروجه وهذا لا يغضبنى لأنها شقيقتى وإذا صرخت فى وجهها تبتسم وكأن شيئا لم يكن لأنه فى النهاية دولابنا واحد .


أما هند مصطفى 27 سنة فلم تتمالك نفسها من الضحك لأنها شخصياً تفعل هذا مع أختها الصغرى وتقول : تتمتع أختى بذوق رائع ، بصراحة لا أستطيع مقاومة استعارة بعض ملابسها دون أن تعلم فاضطر لتحمل خناقة على التليفون وأخرى بعد عودتى .


بيما تسرد لنا حنان عبده 19 سنة مشكلتها فى استعارة مستلزمات أختها قائلة : دائرة أصدقائى أنا وأختى سارة واحدة ، وعادة ما يداعبنا الأصدقاء " هى مش دى طرحة سارة برضه ؟ " ويكون هذا محرجاً جداً لكننا نتعامل مع الموقف ببساطة ، كما أنها تستخد اكسسواراتى ففى النهاية كله سلف ودين .


سيلفى


أما هالة أحمد فتقول : أختى هتجننى ، دولابى كله تقريباً على فيس بوك بسبب السيلفى ، طرحى وأحذيتى وإكسسواراتى ، أعمل إيه ؟ أجيب دولاب مصفح يعنى ؟!


بينما لم تتعرض ميادة مجدى لتلك المشكلة لاختلاف ذوقها عن اختها وتقول : أنا وأختى ذوقنا مختلف ، فأنا أفضل الملابس الكاجوال بينما تحب هى ارتداء الفساتين والإكسسوارات ولهذا لم أتعرض لهذه المشكلة .


تلك أزمة تحدث دائماً بين الأخوات ولكن الغريب أن رضوى عبد الرحمن تفعل ذلك مع أخيها وتقول : الموضة الآن لم تعد تفرق بين الأولاد والبنات ، ولهذا ارتدى قمصان أخى وتيشرتاته أحياناً مع بعض اللمسات الخفيفة فتبدو رائعة وكثيراً ما أسبب له الإحراج عند مقابلة أصدقائنا المشتركين ، حتى برفانه الرجالى استخدمه أحياناً وعندما ينتهى أقول له اشترى زجاجتين واحدة ليا ووحدة ليك .


وتختلف الأمور مع مها محمد حيث تطلب من أختها استخدام ملابسها فتقول : أتحايل على أختى لتستعير منى بلوزة بألوان فاتحه أو إكسسوار رقيق يخفف حدة ملابسها فهى لا ترتدى سوى الألوان الغامقة وبرغم أنها أصغر منى إلا أن ملابسها لا تناسب الشباب ، من وقت لأخر أحاول التأثير عليها لكن مفيش فايدة .