حتى تستطيع تحقيق حلمك اسأل نفسك : عايز إيه؟!

07/10/2016 - 9:35:40

كتبت: أميرة إسماعيل

فكرت مرة تسأل نفسك : أنت عايز إيه؟ فالكثير منا يبحث عن التميز أو الشهرة، وهناك من يريد المكسب المالى المضمون من خلال وظيفة مرموقة بالإضافة إلى رغبتنا في الحب والارتباط، ولكن كيف نحقق ما نريده بالفعل؟


يقول مدرب التمنية البشرية رفيق يسي: كل شاب  لديه قدراته ومميزاته التى تجعله متفردا عن غيره ولكنه بحاجة إلى معرفتها، كما عليه أن يفكر  بعقله حيث تقوده هذه الطريقة إلى التفكير بشكل سليم ومنظم  فلا يترك نفسك ريشة فى مهب الرياح تتحرك دون وعى أو إرادة، لذا يجب على كل شخص أن يسأل نفسه عن التحدى الذى سيواجهه لتحقيق أهدافه حتى يصل إلى ما يريد وإن احتاج الأمر إلى معجزة فليسع إلى تحقيقها, فالمعجزة هى أنت، وتكمن فى تفكيرك وأسلوب حياتك وإرادتك.


 والسؤال: من منا يقدر على تحقيق معجزته ومحاربة ظروفه وتحدى الصعاب؟ الأمثلة كثيرة ومتعددة من حولنا أمثال د. مجدى يعقوب، والعالم الراحل د. أحمد زويل، والسباح خالد حسان عابر المانش رغم أنه من ذوى القدرات الخاصة، كل هؤلاء نجحوا فى استخدام وتسخير قدراتهم الإنسانية والشخصية حتى حققوا أحلامهم أو"معجزاتهم" إن جاز التعبير، وأنت تستطيع بعقلك وتفكيرك  اللحاق بهم، فلا تعجز أمام الظروف أوالبيئة المحيطة, فكل الناجحين تعرضوا للصعاب حتى وصلوا للنجاح لأنهم أرادوا أن يكون لديهم كيانهم الخاص وتذكر " أنك حققت أهدافك وإن تخاذلت فإعلم أنك الخاسر الوحيد ".