زبدة الشيا .. منجم جمالك

07/10/2016 - 9:12:19

إعداد : حنان هزاع

البشرة النضرة والشعر الناعم الصحى عنوانا جمال المرأة وأنوثتها، لذا ينصح خبراء الشعر والتجميل الباحثات عن التألق والجمال باستخدام زبدة الشيا فهى تغذى الشعر وتظهر نضارة البشرة وجمالها وتزيل الهالات السوداء كما تشد بشرة الجسم وتخفى الخطوط البيضاء بعد الحمل، فى هذه السطور بعض من فوائد زبدة الشيا .


شد البشرة :


تعتبر من أفضل المواد لمكافحة التجاعيد وترطيب البشرة لأنها تحفزها على إنتاج الكولاجين والبروتين المجدد لشباب الجلد، كما تحتوي على فيتامين AوE، لذا فهى تحافظ على نضارة البشرة ونعومتها وتمنع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة، كما تعمل على شد الجسم لاحتوائها على فيتامينF بالإضافة لاحتوائها على المكونات الحيوية التى تحافظ على مرونة الجلد والحفاظ على لونه دون بقع أو اسمرار وإظهار جماله ونضارته.


علاج الالتهابات:


تعد بمثابة مضاد حيوى يعالج أى التهابات قد تصيب البشرة بسبب التلوث الموجود فى الجو.


جمال الشعر:


تستخدم لتغذية الشعر وتنعيمه وإطالته كما أنها تعالج تقصف الشعر وتساقطه، عن طريق وضع قطعة صغيرة منها فى راحة يدك ثم تدليك فروة الرأس بشكل جيد حتى تذوب تماما ، أو بإذابتها مع ملعقة زيت زيتون وتدليك فروة الرأس بها.


مضادة للأكسدة:


تعمل كمضاد للأكسدة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات بشكل مركز و تحمى الجسم والبشرة من الأشعة فوق البنفسجية.


لعلاج الهالات السوداء:


تعتبر الحل السحرى للتخلص من الهالات السوداء لغناها بالدهون غير المشبعة وفيتامين A وe لذا فهى مفيدة جدا للبشرة، ويمكنك تدليك منطقة تحت العين بها وتركها حتى يتشربها الجلد لتتخلصى من آثار الهالات السوداء.


الوقاية من الشمس:


ضعى طبقة جيدة منها على بشرتك حين تتعرضين للشمس فهى تعمل على الوقاية من أشعتها المضرة بالبشرة.