الرمل السحرى .. لطفلك هدية

29/09/2016 - 10:40:40

إعداد : هويدا صلاح

الرمل السحرى هو رمل ناعم يغمر بالماء فيتحول إلى عجينة طينية يسهل تشكيلها وعند إخراجه من الماء يعود إلى حالته على الفور في صورة رمل جاف، ويتم خلطه مع مادة السيلكون التى تغلف حبات الرمل الصغيرة ما يجعلها معزولة تماماً عن الماء ، ويعتبر الرمل السحرى المتحرك من أفضل اللعب التى تنمى مهارت الطفل وقدراته الإبداعية لكن لا يستطيع الجميع شراءها، لذا نقدم لك طريقتان لعمل الرمل السحرى بتكاليف بسيطة داخل منزلك .
الطريقة الأولى:
- أحضري بعض الرمال الناعمة الملونه وانثريه بشكل متساو فوق كيس بلاستيكى أو صينية ثم رشيه باسبراي عازل للماء عدة مرات واتركيه حتى تستطيعى استخدامه .
الطريقة الثانية:
- ضعى كوبين من الرمال الناعمة فى إناء ثم أضيفى نصف كوب من نشا الذرة، ثم ضعى فى وعاء آخر ملعقة كبيرة من الصابون السائل وضعى عليها ربع كوب ماء ثم أضيفيه للرمل والنشا وقلبيه جيدا.
تلوين الرمل
- لتلوين الرمل أضيفى له الطباشير الملون، أو ضعيه فى كيس بلاستيك محكم الغلق ورشي عليه الاسبراي الدوكو الملون الذى تريدنه ثم غلفى الكيس ورجيه جيدا حتى يلون الرمل .
- يمكنك تلوين الرمال باللون الذهبي أو الفضي بوضع جليتر ذهبى أو فضى بأى كمية حسب ما تريدين وقلبي باليد جيدا.
- لتلوين الرمل بالتسخين فى الفرن.. أحضرى ملعقتى ملح طعام ثم أضيفى ربع ملعقة من ملون الطعام وقلبي جيداً حتى يأخذ الملح اللون المرغوب فيه ثم افرديه فى صينية وضعيه داخل الفرن على درجة حرارة 180 أو 350واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اخرجيه من الفرن واتركيه حتى يبرد قبل استخدامه، ثم كسرى أى تجمعات أو عقد بالضغط عليها باليد أو بملعقة وبذلك يكون الرمل قد أصبح جاهزا للاستخدام.
رمال البحر
المكونات:
- 8 أكواب دقيق أبيض.
- كوب زيت أطفال أو طعام .
- ملعقة كبيرة من ألوان الطعام .
الطريقة:
- ضعي الدقيق والزيت فى إناء كبير واخلطيهما جيداً بملعقة حتى تصبح كرمال البحر، ولا تخافى من مشاركة الأولاد بأيديهم لاكتساب خبرات حاسة اللمس.
- أضيفى لهما ملعقة من لون الطعام وقلبي الجميع جيدا بملعقة أو هراسة البطاطس.
معلومة سريعة
- يمكنك تشكيل الرمل السحرى بقوالب أو ضغطة بيدك ليصبح كتلة واحدة وينساب بسهولة مع التحريك.
- لتشكيله على هيئة نجوم أو دوائر افرديه كالعجينة بسمك 2 سم واضغطي جيداً ثم قطعي الأشكال التى ترغبينها.
- يمكنك عمل أشكال حيوانات أو بيوت أو قلعة .