لا تحفظات لـ«أمن النقل الأمريكى» على «مصر للطيران»

28/09/2016 - 11:51:06

تقرير: وليد سمير

نجحت شركة مصر للطيران للمرة السادسة والعشرين على التوالى فى اجتياز تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى دون ملاحظات منذ بداية تفعيلها فى عام ٢٠٠٤.  


وأكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران أن شركته انتهت من تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى، واجتازتها بنجاح دون أى ملاحظات، حيث قام الوفد الأمريكى بالتفتيش على رحلات القاهرة-نيويورك من خلال مراجعة أدلة العمل، البرامج الأمنية والسجلات التدريبية ومراجعة إجراءات أمن المطار وأمن الطائرة، وأيضا إجراءات سفر الركاب بدءًا من تسجيلهم وقبول الأمتعة، ومضاهاتها مرورا بحمايتها وإجراءات تفتيش الركاب والتحقق من أمتعتهم وحتى لحظة وصولهم لوجهتهم.


ومن المعتاد أن تقوم إدارة النقل الأمريكية بالتفتيش على الإجراءات الأمنية المُطبقة على رحلات مصرللطيران إلى نيويورك مرتين كل عام للتأكد من سلامة وأمن الرحلات.


من ناحية أخرى أطلقت الشركة مؤخراً عددا من الخدمات الالكترونية الجديدة لعملائها، كجزء من استراتيجية تفعيل ما يعرف بـــ «وسائل السفر الالكترونية الحديثة عبر المطارات» والتى تتيح للعملاء امكانية طبع بطاقات حقائبهم قبل الرحلة بوقت كافٍ وهو ما سيوفر الكثير من الوقت والجهد عليهم أثناء إنهاء إجراءات سفرهم فى صالات السفر.


وأكد مســـــــــلم أن الشركة أيضاً بصدد الإعلان عن إطـــــــــــلاقها لمجموعة من التطبيقات الحــــديثة التى من شــــأنها تقوية وســائل الاتصـال بينها وبين عمـلائها حـول العالم، وتهدف إلى إخطار العميل - بصفة مستمرة - بأى تغييرات قد تطرأ على رحلته أو حجزه ومعرفته بكل ما تطرحه الشركة من خدمات جديدة من خلال ارسالها لرسائل عبر البريد الالكترونى أو رسائل نصية قصيرة عبر الهواتف المحمولة.