جمال العيد بألوان الباستيل

22/09/2016 - 3:36:29

إعداد : حنان هزاع

تبذل كل سيدة مجهودا مضاعفا لإبراز جمالها أثناء أيام العيد، وقد تنفق أموالا طائلة للحصول على الإطلالة المميزة التى تتمناها، وهذا الموسم نجد أن ألوان الباستيل "الهادئة البسيطة" هى السائدة.


فى السطور التالية نقدم لعاشقات المكياج الجميل الطرق الصحيحة للحصول على نتيجة مرضية خلال أيام العيد .


- كريم الأساس


ضعى كريم الأساس بلون مناسب للون البشرة واحرصي أن يكون بطبقة بسيطة غير مبالغ فيها، مع مراعاة أن يكون لون الكونسيلر قريبا للون محيط العين حتى لا يؤدي لنتيجة عكسية، ويفضل احتواء كريم الأساس على واقى للشمس للحفاظ على البشرة.


- بودرة الخدود


اختارى لون البودرة المناسب للون بشرتك وكريم الأساس حتى لا تفسدى شكل مكياجك.


- الماسكرا


عند وضعك للماسكرا اختارى النوع الذى يزيد من كثافة الرموش لتعطي عينكِ شكلا مميزا، ولا تلجأى لتركيب الرموش إلا فى الحالات الضرورية.


- ظلال الجفون


اختارى ظلال الجفون بألوان فاتحة جدا "الباستيل" لأنها تمنحك شكلا جميلا وتظهرك أصغر سنا، ودائما ضعى لمسات من اللون الأبيض على جانب العين أسفل الحاجب لإظهارها بشكل أجمل.


- تحديد العينين


 إذا كنت من عشاق تحديد العينين لإظهارهما بشكل أكبر اختارى قلم الكحل باللون الأسود فهو يعطيك شكلا مميزا ولافتاً.


- أحمر الخدود


يناسب أحمر الخدود الوردى معظم أنواع البشرة لذا ضعى طبقة خفيفة جدا منه حتى لا تفسدى لون الظلال فليس مقبولا أن تكون بألوان فاتحة بينما أحمر الخدود لونه غامق أو مبالغ فيه.


- الروج


الروج الأحمر هو المفضل لكن استخدامه لن يمنحك الشكل الذى تتمنيه لذا يفضل اختيار لون بيج فاتح مع استعمال الجلوس أو ملمع للشفاه فهو يزيدها جمالا وتميزا.


- عيوب الوجه


يمكنك إخفاء عيوب وجهك التى تسبب لك إزعاجا باستخدام ألوان كريم أساس غامق، لكن يجب أن تعرفى كيف تستخدمينه بدقة لتحصلى على النتيجة المرضية.