كتبت كلمات كليبها الأخير .. فيفى عبده : حارة العوالم أبلغ رد على شائعة اعتزالى الرقص

11/09/2016 - 11:21:51

تصوير: أحمد الحنفي تصوير: أحمد الحنفي

حوار: محمد سعد

عادت النجمة فيفي عبده للوقوف على خشبة المسرح من جديد من خلال مسرحية «حارة العوالم»التي تعيدها مرة أخرى للرقص الشرقي لتؤكد للجميع أن الرقص عشقها الأول.


فيفي لم تكتف بالعودة للرقص على المسرح فقط بل عادت إليه أيضا من خلال كليب «أنا حرة ومحبش ضرة» الذي كتبت كلماته وقامت بالغناء أيضا وشاركها بطولته زوج ابنتها الفنان محمود الدسوقي .... تفاصيل أكثر في حوارنا معها..


ماذا تقولين عن مسرحية «حارة العوالم»؟


مسرحية حارة العوالم وجبة فنية متكاملة تجمع بين الدراما والغناء والاستعراض والكوميديا.


لماذا ابتعدت عن الرقص والمسرح طوال الفترة الماضية؟


لأن الأوضاع في البلد لم تكن مشجعة على تقديم مسرحيات جديدة كما هو الآن مستقرة وآمنة ربنا يكفينا شر عيون الناس وتظل مصر في استقرار وأمان وكانت «روايح» آخر مسرحية قدمتها على مسرح الدولة قبل فترة التوقف ثم أخذتني الدراما التليفزيونية ولكن البلد حاليا فى حاجة إلى عودة المسرح بقوة فقد شاهدنا عددا من المسرحيات الناجحة في الفترة الأخيرة التي قدمها كبار النجوم مثل د.يحيي الفخراني ومحمد رمضان وأشرف عبد الباقي وأحمد بدير ، ونحن نقدم في مسرحية «حارة العوالم» عددا من الوجوه الجديدة كما أن الجمهور سيعود لمشاهدة الرقص الشرقي على أصوله.


ما أكثر شئ أعجبك في هذا العمل المسرحى؟


عندما جلست مع المنتج محيي زايد عرض عليّ عددا من النصوص اخترت منها نص «حارة العوالم» للمؤلف طارق رمضان لأن الناس دائما تظلم هذه الحارة فمثلا شارع محمد علي خرج منه كل الفنانين المحترمين من شعراء وملحنين وممثلين ومطربين وراقصات فهو نموذج للجدعنة والنظافة ولكن الناس تراه بشكل سيئ لا يرضيني لذلك أمنيتي أن أقدم الصورة الحقيقية لهذا الشارع نحن نقدم في المسرحية كيف يصنع الإبداع الحقيقي من أغنيات ورقصات وخفة الدم والتمثيل.


ومادورك في المسرحية ؟


أجسد شخصية الراقصة "نواعم" وهى كبيرة "حارة العوالم"، وخلال الأحداث تقع فى مشكلات كثيرة داخل الحى الشعبى .


لماذا كان يتردد دائما أنك اعتزلت الرقص الشرقي ؟


بالفعل كان هناك كثير يرددون أنني اعتزلت الرقص، لانشغالي بالتمثيل، ولكني لم ابتعد عن الرقص أبدا كنت أقوم بتدريب بعض الراقصات الأجنبيات وزرت عددا كبيرا من دول العالم لهذا الغرض ولكني فكرت فى العودة للمسرح، بعمل استعراضى ويعيدني لعشقي الأول، وهو ما وجدته فى "حارة العوالم" الذى تمكنت من خلاله من تقديم ما يقرب من 10 رقصات استعراضية.


يشارك معك في المسرحية ابنتك عزة وزوجها محمود الدسوقي فكيف ترينهما؟


عزة مجاهد عملت معي مسلسلين وعملت بمفردها مع المخرج مجدي أبو عميرة وهذه أول مرة لها على خشبة المسرح وشهادتي فيها مجروحة والجمهور هو الذي يحكم عليها وكذلك زوجها محمود الدسوقي والعرض هو استايل نادر الوجود كمرحلة عمرية وكراكتر مميز.


وهما يقدمان نفسيهما بنفسهما والرأي الأول والأخير للمخرج محسن رزق و«هم شغالين بره من غيري» والدور ينادي صاحبه وبالتأكيد سعيدة لوجودهما معي ولكني على خشبة المسرح أنسى تماما العلاقة الشخصية بيننا .


تضم المسرحية عددا كبيرا من المطربين لماذا ؟


معنا بالفعل مجموعة كبيرة من المطربين وهم هاني الأسمر ابن المطرب الكبير الراحل حسن الأسمر والملحن هاني فاروق والشاعر إسلام خليل وهو يمثل أيضا بالاضافة الي أنه كاتب أغاني المسرحية وكذلك ريكو العائد بعد فترة غياب والصوت الجميل أحمد شرف وهو صوت عاطفي ومعنا المنولوجست جو فالمفترض أن حارة العوالم بها الكثير من المواهب.


تردد أنك ستعرضين المسرحية في بعض المدن السياحية المصرية دعما للسياحة فهل ذلك صحيح؟


نعم صحيح فعقب الانتهاء من الفترة الزمنية المحددة لعرض المسرحية الجديدة بمسرح ليسيه الحرية بالقاهرة، سنسافر للعرض فى مختلف محافظات مصر، ليشاهدها الجمهور فى كل مكان.


كما نسعى أيضا لعرض المسرحية بالمدن السياحية بمصر كنوع من دعم السياحة المصرية مثل "شرم الشيخ" و"الغردقة" و"الأقصر"و"أسوان"، وأيضا للاستمتاع بهذه المدن التى لم أكتشفها سوى من فترة قريبة، نظرا لقضائي جميع إجازتي السابقة خارج مصر، ولكنني قررت أن أتمتع بجمال هذه المدن وأن أغير خططي فى قضاء الإجازات من خلال السفر إلى شرم والغردقة التى لايوجد لها مثيل فى العالم .


تغيبت عن دراما رمضان الماضي فلماذا؟


أنا كنت متواجدة العام الماضي فى مسلسلي «مولد وصاحبه غايب» و«يانا يا أنتي» وبرنامج «خمسة مواه» وفضلت هذا العام أن أركز في المسرح.


وماذا أعجبك من مسلسلات رمضان الماضى ؟


شاهدت حلقة واحدة فقط للأستاذ عادل إمام وباركت له وباستثناء ذلك لم أر أي مسلسلات لكن سمعت أن كثيراً من النجوم تألقوا مثل يسرا وغادة عادل ومحمد رمضان ويحيي الفخراني ومحمود عبد العزيز وكثير من النجوم وأسفة لو نسيت أحداً لكن لم أشاهد أي عمل بسبب انشغالي ببروفات المسرحية.


لماذا قررت تقديم فيديو كليب في هذا التوقيت ؟


قدمت الكليب لأن الناس مشتاقة لمشاهدة الرقص الشرقي الأصيل فهو فن راق يعجب المشاهد دائما وقد كتبت كلمات الأغنية بنفسي وقمت بإنتاج الكليب وقام بإخراجه المخرج كامبا وأردت توصيل رسالة لكل رجل يفكر في الزواج من أخرى خلاف زوجته أن ذلك يجرح مشاعرها وأن المرأة القوية تستطيع أن تستغني عن الزوج "أبو عين زايغة" .


لماذا قررت الغناء في الكليب بالرغم من أنك لا تقومين بالغناء في المسرحية ؟


في المسرحية معنا مطربون كثيرون كما قلت وقد فضلت التركيز في التمثيل والرقص أما الكليب فهو حالة جميلة وبسيطة لزوجة تعبر عن ثورتها لزوجها الذي تزوج عليها وتقول له "أنا حرة وماحبش ضرة" وقد تعبت كثيرا جدا فى الاستعداد لتسجيل الاغنية ومن ثم تصوير الفيديو كليب الذي انتهينا منه على مدي يومين متتاليين وكنا فى فريق العمل حريصون جدا أن يخرج الكليب فى أحسن صوره وقام بتصوير الكليب مدير التصوير السينمائي احمد حسين واستايلست فاتن شعبان هي التى اختارت لي الشكل الذي ظهرت به في الكليب.


لماذا اخترت زوج ابنتك عزة الفنان محمود الدسوقي لمشاركتك في الكليب ؟


اخترت الفنان محمود الدسوقي ومريم سعيد صالح لأنهما مناسبن جدا للموضوع فمحمود كراكتر جميل وقد أدى دوره بشكل رائع وكذلك الفنانة الشابة مريم التي جسدت شخصية الزوجة الثانية فقد كانت مناسبة جدا للدور .


ما جديدك الفترة القادمة ؟


أقرأ حاليا عددا من السيناريوهات كي اختار أحدها للعودة مرة أخرى للدراما التليفزيونية كما أسافرقريبا الي إحدى الدول الأوربية لتدريب راقصات أجانب علي الرقص الشرقي وسوف أعود إلي أرض الوطن مصر قريباً.



آخر الأخبار