وصل سعر التذكرة إلي 70 جنيها فى بعض السينمات .. هل ارتفاع تذاكر السينما يعد تدميراً للصناعة؟!

11/09/2016 - 11:14:28

سيد فتحى سيد فتحى

كتب - محمد نبيل

بالرغم من نفى سيد فتحي مدير غرفة صناعة السينما فى تصريحات خاصة بداية شهر مايو الماضى، وجود أى نية لدى دور العرض بشأن زيادة سعر تذكرة السينما، مؤكدًا أن الأسعار لن تتغير كان هناك عدد من دور العرض تساوى بين أسعار التذاكر الصباحية والمسائية، نظرا للإقبال الكبير على مشاهدة الأفلام، الأمر الذى استنكره الكثير من عشاق الفن السابع.


وخلال الأيام الماضية بدأ أغلب دور العرض، فى رفع أسعار التذاكر من جديد، حتى وصلت الى 70 جنيها فى إحدى سينمات المراكز التجارية الشهيرة، حيث من المنتظر ان تشهد السينمات رواجا كثيفا فى موسم عيد الأضحى وطرح عدد من الأفلام الجديدة.


«الكواكب» حاولت استبيان الأمر عن طريق الحديث مع عدد من مديرى السينمات، فى وسط البلد وأكتوبر ومدينة نصر، والذين كشفوا عن أنه لا صحة فيما تردد عن زيادة فى سعر تذكرة السينما فى المطلق، مؤكدين أنه فى بعض الأحيان يتم رفع التذكرة 5 جنيهات فى مواسم الأعياد فقط، أو المساواة بين الحفلات الصباحية والمسائية نظرا للإقبال الكبير ولمدة محددة ومن ثم العودة للأسعار القديمة.


الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والقائم بأعمال رئيس الرقابة على المصنفات الفنية اعترف بزيادة أسعار التذاكر خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه من المتوقع ارتفاع آخر يصاحب رواج موسم عيد الأضحى المقبل، معربا عن أمنياته بضبط الأمر فى أقرب فرصة حيث إنه يرتبط بشكل وثيق فى دعم صناعة السينما، ولا سيما بعد انتعاشها نسبيا.


وقال: لقد تم طرح هذه الأزمة أمام اللجنة الوزارية العليا لحل مشاكل الصناعة بوزارة الثقافة، ونبحث عن تصور لمعاملة دور العرض السينمائى كمنشآت صناعية، بحيث يقل سعر التذكره طبقا لتخفيضات الضرائب واستهلاكها من الكهرباء والمياه، وهو ما نأمل أن ينعكس بشكل مباشر على عودة الإنتاج الغزير ومن ثم الإقبال الجماهيرى.