وأجندة الفنانين في إجازة العيد .. مناسك.. وأضاحى.. ومصايف

11/09/2016 - 11:07:46

كتب - موسي صبري

يستقبل نجوم الفن عيد الأضحى هذا العام كل بطريقته الخاصة فالبعض يفضل أن يهرب من درجة الحرارة المرتفعة في الصيف ويسافر إلي المناطق الساحلية على شواطئ البحر الأحمر فى شرم الشيخ والغردقة والعين السخنة أو شواطئ البحر المتوسط وأهمها الإسكندرية، بينما قرر البعض منهم البقاء في المنزل للقيام بذبح وتوزيع الأضاحي.


فالنجم عادل إمام لا يزال موجوداً مع أفراد عائلته في منطقة الساحل الشمالي منذ أن انتهي من تصوير مسلسله الاخير " مأمون وشركاه" في أواخر رمضان الماضي حتي الآن وسيبقى هناك حتي نهاية عيد الاضحي وبعدها يعود للقاهرة لمباشرة أعماله السينمائية والتليفزيونية التي تعاقد عليها لعام 2017


أما النجمة يسرا فقد سافرت إلي الولايات المتحدة الامريكية للتكريم من احدي الجهات، واستغلت الفرصة لقضاء عطلة عيد الاضحي هناك وستعود الي مصر بعد هذه الاجازة لتفاضل بين أكثر من مشروع درامي وسينمائي خلال الأيام القادمة.


وبعد اطمئنان النجمة غادة عبدالرازق علي نجاح مسلسلها الاخير " الخانكة" جابت أنحاء العالم في مناطق متفرقة اهمها لبنان وبعدها انطلقت الي المكان المفضل لها وهو جزر المالديف وتقرر الاستمرار هناك خلال عطلة العيد الاضحي وبعدها تعود إلي مصر لقراءة عدة مشاريع فنية واصطحبت الفنانة دينا ابنها إلي لبنان منذ أيام لقضاء إجازة الصيف هناك ولكنها تعود إلي مصر قبل عيد الاضحي لتقضيه هنا مع اصدقائها وعائلتها بالقاهرة.


أما المطربة أصالة نصري فقد قررت السفر بصحبة عائلتها وزوجها المخرج طارق العريان هذا العام الي إسبانيا ويقضون حاليا إجازتهم الصيفية بمدينة ماربيا.


أما المطربة شيرين عبد الوهاب فقد قررت قضاء إجازتها مؤخرا بين أمريكا ولبنان وسافرت منذ عدة اسابيع مع بداية فصل الصيف إلى أمريكا برفقة بناتها ثم عادت لتمارس باقى أعمالها قبل أن تسافر مجددا الى لبنان لتتسلم جائزة افضل مطربة بأحد المهرجانات الشهيرة وربما تقضي اجازة عيد الاضحي هناك.


بينما يقضى الفنان رامى جمال إجازته هذه الأيام في إسبانيا مفضلا الهروب من زحمة الصيف وحرارة الجو.


وتسافر النجمة سمية إلي الإسكندرية لتقضي العيد وسط عائلتها لذبح الأضحية.


ويفضل الفنان أحمد زاهر الاستقرار في المنزل لذبح الاضحية وتوزيعها علي الفقراء ونفس الشئ يقوم به الفنان سيد رجب ويحتفل مع شقيقه في منزل العائلة بينما تسافر الفنانة راندا البحيري الي الساحل.


بينما يقضي الفنانون محمد رمضان وروجينا وشيماء سيف وحسام داغر وهنا الزاهد ومحمد علي رزق احمد فؤاد سليم والمخرج خالد جلال والمؤلف وليد يوسف ابطال مسرحية " اهلا رمضان " العيد وسط جمهورهم علي مسرح الهرم طوال أيام العيد وبعد الانتهاء منه يقضي كل منهم إجازته علي طريقته الخاصة.


ونفس الشئ يتكرر مع النجمة فيفي عبده التي تعرض مسرحيتها «حارة العوالم» علي مسرح الليسيه بالشيخ ريحان طوال أيام العيد الأربعة وتقضي العيد مع الجمهور علي خشبة المسرح


وتسافر الفنانة حنان شوقي الي المغرب لعرض مسرحية «خط أحمر» التي اختيرت في مهرجان عالمي يضم مسرحيات من جميع انحاء العالم من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وانجلترا وتقوم بعمل بروفات حاليا للاستعداد لفعاليات المهرجان.


بينما طار عدد من الفنانين لأداء مناسك الحج هذا العام من بينهم النجم الكوميدي أحمد بدير والفنانة امل رزق وزوجها والفنان الكوميدي محمد الصاوي.