ملكوت الصامتين في 4 محافظات

29/09/2014 - 10:53:24

ملكوت  الصامتين ملكوت الصامتين

كتب - هيثم الهواري

تستعد فرقة الصامتين للمسرح الراقص بقيادة المخرج رضا عبد العزيز لتقديم عرض " ملكوت للفن الصوفي بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يوم الخميس 18 سبتمبر ثم تنتقل للعرض في القاهرة والمنصورة والمحلة .


يشارك في العرض راقصي التنورة، الي جانب راقصين من فريق للصم والبكم، وخلف العرض الراقص فريق مبدع، من بينه المخرج رضا عبد العزيز، والموسيقي محمد عبد العزيز،والاستايلست رشا غلاب، والبطولة لروناهي رضا وبسمة فريد وميادة فؤاد وبسمه سامي.


يحتوي العرض علي اربع استعراضات من بينهم رقص صوفي وتنوره، و رقصة المولوية، ورقص صوفي هندي وتركي، بالإضافة إلي الإنشاد الديني والترانيم .


يذكر أن فريق "الصامتون" هو فريق مسرحي جميع أعضائه من أطفال مصريين صم وبكم تحت سن 18 سنة، يقع مقر الفرقة بمدينة المحلة الكبري، وتأسست الفرقة في عام 2005 علي يد الفنان رضا عبد العزيز، الذي وجد بأن العروض المسرحية التي يقدمها الأطفال الصم والبكم بلغة الإشارة الخاصة بهم لا تحقق دمج الصم والبكم في المجتمعات العربية، إذ أن الجمهور العادي من الناس يصعب علية فهم هذة اللغة، وبعد أن تعايش مع الأطفال الصم والبكم ، أراد أن يبتكر من خلال فرقتهم المشرحية اتجاهاً فنياً جديداً يساهم بشكل كبير في دمج الصم والبكم في المجتمعات العربية