حرب تكسير عظام في موسم عيد الأضحى .. حلمي يعلن المنافسة في اللحظات الأخيرة .. و«الإرهابي» لم يتحدد مصيره

11/09/2016 - 11:06:46

كتب - محمد علوش

قبل كل المواسم السينمائية يتداول في بورصة العرض عدد من الأفلام المقرر طرحها من جانب المنتجين، إلا أنه في النهاية يتم طرح عدد قليل من الأعمال لظروف متعددة منها تأخر الانتهاء من التصوير أو تفضيل بعض المنتجين تأجيل أعمالهم لمواسم أخرى تكون فيها المنافسة أقل. ومع قرب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ظهرت ملامح بعض الأفلام المقرر طرحها وتبقى الكلمة الأخيرة لأصحابها.


حلمي.. بطل اللحظات الأخيرة


في اللحظات الأخيرة، قرر النجم أحمد حلمي طرح فيلمه الجديد «ألماظ حر» في موسم عيد الأضحى المقبل، إذ يواصل تصوير الفيلم على قدم وساق للانتهاء منه واللحاق بالعرض.


يشارك في بطولته دنيا سميرغانم، صابرين، ميمي جمال، بيومي فؤاد، وجميلة عوض، إخراج خالدمرعي.


سعد.. محام مغمور


«تحت الترابيزة» هو الاسم الجديد لفيلم محمد سعد الذي يعود به بعد آخر أعماله السينمائية «حياتي مبهدلة» عام 2015، وكان الفيلم في البداية يحمل اسم «أنا عندي شعرة» وتم تغييره لـ «حنكو في المصيدة» أخيراً تم الاستقرار علي هذا الاسم الجديد، والفيلم يدور في إطار كوميدي حول محام مغمور(عاصم السنجاري) يعمل في مكتب محاماة يمتلكه أحد أساطين القانون في البلد والذي يجسد شخصيته حسن حسني، ويتزوج «عاصم» من «هنا» (منة فضالي)، وينجب منها ابنته الوحيدة «رنا».


ويتعرض الفيلم لفساد بعض الوزراء الكبار في مصر عن طريق تسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة من دون وجه حق ودفع رشاوى لآخرين، الأمر الذي يقلب الرأي العام رأسًا على عقب، ويكون من بين هؤلاء الوزراء، وزير تعمل لديه سكرتيرة تُدعى «حياة النفوس» والتي تجسد دورها الفنانة نيرمين الفقي، فتلجأ إلى مكتب محاماة (حسن حسني)، وتطلب منه اختيار أحد المحامين عنده؛ للدفاع عن الوزير الذي تعمل عنده، مقابل حصوله على مبلغ 100 مليون جنيه، فيتم اختيار «عاصم»، لتنقلب الأحداث.


الفيلم بطولة منة فضالي ونيرمين الفقي وحسن حسني، تأليف وليد سيف، إخراج سميح النقاش.


محمد رجب.. شاب فقير


فيلم «صابر جوجل» هو أحد الأفلام التي أعلن طرحها بعد انتهاء التصوير منذ أيام ليبدأ المخرج محمد حمدي في عمليات المونتاج والمكساج وبقية العمليات الفنية


تدور أحداثه حول شاب فقير يعيش في منطقة شعبية ويتعرف على رجل أعمال مشهور، ويبدأ في العمل معه، ثم يسرقه ويسافر إلى الخارج، وبعدها يعود إلى مصر ويبدأ في رحلة الصعود.


يشارك في بطولة فيلم «صابرجوجل» محمدرجب، لطفي لبيب، سارة سلامة، راندا البحيري، مؤمن نور، نور الكاديكي، خدوجة صبري، ولاشينة لاشين، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي.


رمضان.. إرهابي


وأوشك الممثل محمد رمضان على الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد «جواب اعتقال» مستهدفا المشاركة في موسم عيد الأضحى المبارك وإن لم يتم الاستقرار بشكل نهائي علي طرحه في ظل ملاحظات الرقابة المستمرة.


ويجسد رمضان شخصية «خالد الدجوي» أحد المنضمين إلى الجناح العسكري ضمن جماعة إرهابية متطرفة، التي تتولى عمليات وهجمات إرهابية داخل البلاد، ويعتبر خالد أن انضمامه للعصابات المسلحة ما هو إلا تجارة في سبيل الله، لا سيما وأن عمليات القتل والتفجير التي ترتكبها الجماعة لاتعتبر فحشاء ولكنها أمر من الله والجهاد في سبيله، ولديه شقيقه «أحمد الدجوي» الرجل المتدين ذو الخلق الحميد والذي يعتبر أن الدين هو حياته الكبيرة وليست الدنيا وملاذها، لتتصاعد الأحداث في إطار من الأكشن.


فيلم «جواب اعتقال» يشارك في بطولته إياد نصار، سيد رجب، دينا الشربيني، صبري فواز، محمد عادل، ومحمد دسوقي، تأليف وإخراج محمد سامي.


الرداد وإيمي يجتمعان من جديد


وبعد مشاركتهما في فيلم «زنقة ستات» ومسلسل «حق ميت» يشارك الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم في فيلم «عشان خارجين»الذي انتهى تصويره بالكامل وتتم حاليا أيضًا عملية المونتاج ومن المؤكد طرحه خلال الموسم.


الفيلم كان يحمل اسم «ويك إند» ثم تغير إلى الاسم الجديد، وبالرغم من إعلان صناعه تغيير الاسم بعد ملاحظات الرقابة إلى «مهمة سهلة جدًا» إلا أن بطل الفيلم حسن الرداد طرح من خلال صفحته الخاصة على «فيسبوك» بوسترات الفيلم بالاسم القديم.


ويدور الفيلم في اطار كوميدي حول قصة حبيبين بطلى العمل يشوبها العديد من الأزمات والمشاكل.


يشارك في بطولة الفيلم بيومى فؤاد، حنان سليمان، طاهر أبوليلة، مصطفى محمود، ومحمد علب رزق، تأليف هشام ماجد وشيكو، إخراج خالد الحلفاوي.


الكدواني يتزوج فرغلي


يعتبر فيلم «طلق صناعي» من الأفلام المجهول مصيرها من حيث العرض في موسم عيد الأضحى، حيث أجل مخرج الفيلم خالد دياب التصوير منذ نهاية يوليو الماضي ولمدة شهر بسبب ارتباط الفنان ماجد الكدواني بعمل آخر، وإلي جانب تكرار تأجيل تصويره لأكثرمن مرة منذ تم الإعلان عنه منذ شهر أبريل الماضي.


وتدور قصة الفيلم في إطار تشويقي كوميدي، حول زوجين هما: «الكدواني، وحورية»، يسعيان للحصول على تأشيرة للسفر خارج البلاد، إلا أن الزوج يتفاجأ أن زوجته الحامل كانت تأخذ حبوبًا لتسريع الولادة؛ لتلد على أرض أمريكية، ويحصل الطفل على الجنسية.


الفيلم يشارك في بطولته مي كساب، بيومي فؤاد، ومصطفى خاطر، تأليف محمد دياب وشيرين دياب إخراج خالد دياب.


أحمدفهمي.. حرامي


ينفصل الفنان أحمد فهمي، لأول مرة، عن الثنائي شيكو وهشام ماجد، في فيلم «كلب بلدي»، ويشارك في الفيلم كل من أكرم حسني، حمدي الميرغني، محمد سلام، ويزو، أحمد فتحي، تأليف شريف نجيب، إخراج معتز التوني.


يجسد كل من أحمد فهمي وحمدي الميرغني في الفيلم دور شقيقين وتجسد (ويزو) دور «كوكب» وهي أمهما التي تعلمهما السرقة منذ طفولتهما.


شيكو وهشام في «حملة فريرز»


ويعمل المخرج سامح عبدالعزيز، حاليًا على عمليات مونتاج ومكساج فيلم «حملة فريزر» والذي ينافس به خلال موسم عيد الأضحى المقبل.


ويشارك في بطولة الفيلم كل من شيكو وهشام ماجد، لأول مرة بعد انفصال أحمدفهمي عنهما، نسرين أمين، بدرية طلبة، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، وأحمد عبد الهادي.