محافظ مثقف

11/09/2016 - 10:30:44

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

بقلم : هيثم الهوارى

سعدت بلقاء اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان خلال زيارتي الأخيرة للمحافظة مع الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ود. سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أثناء افتتاح قصري ثقافة كركر ودهميت.


استمتعت بالجلوس مع محافظ مثقف يعشق الثقافة ويعرف أنها أول الطريق للتنمية الصحيحة ولم يفعل مثل غيره كمحافظ أسيوط أو الأقصر اللذين يتعاملان مع الثقافة على أنها شيء معيب يجب أن يقضى عليه.


محافظ أسوان له رؤية وخطة عمل ينفذها بالتعاون مع وزارة الثقافة يستثمر من خلالها الطاقات الإبداعية لدى الشباب ويدرك جيدا وضع المحافظة السياحي والتراثي خاصة في مجال الفنون الشعبية ويحاول أن يقدمه في أفضل شكل.


وعلى العكس نجد أن بعض محافظات الجنوب في حاجة إلى مثل هذه العقلية حتى تتحقق التنمية الشاملة فيها ورغم الشكاوى المتكررة ضد هذه النوعية من المحافظين الذين تسببوا في إفساد محافظاتهم إلا أن وزير التنمية المحلية تجده متمسكا بهم دون أسباب فاحدهم قادم من مجلس الوزراء يتدخل أصدقاؤه لنجدته وآخر يسانده اسم عائلته رغم انه محافظ فاشل.


أتمنى في حركة المحافظين الجديدة أن يراعى الوزير في اختياراته أشخاصاً لديهم القدرة على الإدارة الصحيحة حتى لا تتدهور الأمور أكثر في محافظات الجنوب.