أول لاعبة تكرم منفردة ضمن رياضة جماعية .. شيماء الوزيرى : المصريات قادرات على حصد البطولات

08/09/2016 - 1:38:56

شيماء الوزيرى شيماء الوزيرى

حوار: أميرة إسماعيل

نجحت اللاعبة شيماء صبرى الوزيرى 18 سنة الطالبة في كلية الإعلام جامعة القاهرة فى الفوز بلقب أفضل لاعبة كرة يد مصرية أمام الأرجنتين لتصبح اللاعبة الأولى التى تكرم منفردة ضمن رياضة جماعية.
فى حوارها مع"حواء" تحدثت شيماء عن بدايتها مع كرة اليد والتى تعلمتها بمدارس متخصصة، مشيرة إلى أن المدربين منذ 5 سنوات تحمسوا لموهوبتها وحثوها على الالتحاق بفريق كرة اليد, وبعد التحاقها بنادى الشمس أصبحت كابتن الفريق ليتم تصعيدها للفرق الأعلى حتى وصلت للمنتخب الوطنى لكرة اليد..
حدثينا عن مشوارك مع لعبة كرة اليد خصوصاً خلال مراحل انضمامك للمنتخبات؟
فى البداية انضممت إلى منتخب 96 وكان هذا منذ حوالى 4 سنوات فى البطولة الودية بالأردن والتى كللت بفوز الفريق, بعدها حصدنا المركز الثاني في بطولة الجزائر وذلك بعد التحاقى بمنتخب للكبار, وفى بطولة منتخب 98 سافرنا إلى معسكر فى إيطاليا وكنا مؤهلين لبطولة البحر المتوسط فى تونس وقد حصلنا على المركز الثالث بالبطولة، بعدها سافرنا فى بطولة أفريقيا فى كينييا وحققنا المركز الأول وكان هذا فى 2015 , التحقنا بعدها بمعسكر التأهيل لكأس العالم وحصلنا على تاسع عالم من ضمن 24 فرقة بسلوفاكيا عام 2016".
وأخيرا.. حصلت على أحسن لاعبة فى مباراة الأرجنتين لعام 2016- وهى أول مرة فى بطولات رياضة جماعية مثل كرة اليد- بالإضافة إلى خامس هداف ضمن أحسن 10 هدافين فى بطولة كأس العالم لكرة اليد.
ومن ساندك طوال هذه الرحلة؟
أمى وأسرتى بالكامل تدعمنى بالإضافة إلى مدربى الفريق فالجميع دعمنى فى نجاحى وصعودى، كما أشكر كل من ساعدنى ومنهم الجهاز الفنى ورئيس الاتحاد.
ومن مثلك الأعلى فى كرة اليد؟
أحمد الأحمر لاعب منتخب مصر للكبار.
ما رأيك فى مستوى الرياضيات ؟
كانت فرصة الفتيات مقتصرة على الأندية ولكن أصبح لديهن الآن طموح للبطولات العالمية وهذا أمر جيد رغم صعوبته إلا أن النجاح شىء صعب, لكن الفتاة المصرية قادرة على تحدى الصعاب فى سبيل تحقيق هدفها، فهي بحاجة للدعم لحصد الألقاب والبطولات.