أحمد المكاوى عاشق البورتريه

08/09/2016 - 1:37:28

أحمد المكاوى أحمد المكاوى

حوار : أميرة إسماعيل

على الرغم من أنه لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره إلا أنه نجح فى أن يجذب الأنظار إليه من خلال صفحته على " فيس بوك " والتى عرض من خلالها العديد من البورتريهات لشخصيالت سينمائية معروفة منها أحمد حلمى وهنيدى وعادل إمام والممثل الأمريكى مورجان فريمان ، وغيرهم .. إنه الفنان الشاب ابن الإسكندرية أحمد المكاوى .. " حواء " التقته لتتعرف منه عن بدايته مع موهبة الرسم وأشهر اللوحات التى رسمها ، فكان هذا الحوار .
يحكى لنا أحمد عن بدايته قائلاً : كان عمرى تسع سنوات عندما بدأت أهوى الرسم بالقلم الرصاص ، وفى سن الحادية عشرة بدأت فى مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب حتى أتمكن من إجادة الرسم بالقلم الجاف رغم قلة استخدامه .
- ما الفرق بين استخدام القلم الرصاص والجاف فى الرسم ؟
استخدام القلم الرصاص تقليدى إلى حد كبير ، أما الجاف فيعد الأصعب فى الرسم خاصة فى تحديد تفاصيل الضوء والنور على حسب مهارة اليد .
- ما اشهر رسوماتك ؟
رسمت اول صورة بالقلم الجاف للفنان أحمد حلمى ولاقت قبولأ هائلاً على صفحتى على فيس بوك ، وبعدها رسمت الممثل الأمريكى مورجان فريمان ، وقد استغرق ذلك حوالى 12 ساعة ، أما رسوماتى بالرصاص فهناك ثلاث لوحات متميزة للفنانين عادل إمام وأحمد حلمى ود. مجدى يعقوب وغيرهم ، وأحلم أن أقيم معرضاً لأقدم فيه أعمالى حتى يراها الجميع .
- ولماذا تخصصت فى رسم البورتريه ؟
لأنى أعشق الملامح والتفاصيل كما أن البورتريه من أصعب أنواع فن الرسم الأخرى ، ولا مانع لدى لتعلم أنواع أخرى خاصة الرسم بألوان الزيت والذى يتطلب وقتاً ومجهوداً كبيرين .
- ألا تتعارض موهبتك مع دراستك ؟
بالعكس ، أحاول دائما ًأن أوازن بين مذاكرتى وهوايتى وتشجعنى فى ذلك اسرتى التى تؤمن بموهبتى وتساعدنى على إتقانها .