« اختيار إجباري » يحذر من الواقع الافتراضى!

08/09/2016 - 1:36:42

كتب - طاهــر البهــي

يخوض المخرج التونسي مجدي السميري بمسلسله "اختيار إجبارى" أولى تجاربه في الدراما المصرية بعد تقديم عدد من أهم المسلسلات التونسية في الأعوام السابقة..
المسلسل تأليف حازم متولي، ويتقاسم بطولته كل من النجوم كريم فهمي وأحمد فهمي، وخالد سليم والنجمة إنجي المقدم ومي سليم وعدد كبير من النجوم منهم هيدي كرم وفراس سعيد وسلوى محمد علي والفنان القدير أحمد كمال وإنجي أبو زيد والفنانة هناء الشوربجي والفنانة اللبنانية غيدا نوري والتونسية فاطمة ناصر، والعديد من النجوم الشباب الذين حققوا نجاحا في الفترة الأخيرة مثل محمود حجازي وهند عبدالحليم ورانيا بنات ونور إيهاب.
يشهد "اختيار إجباري" الظهور الأول للنجمة اللبنانية الصاعدة زينة مكي في الدراما المصرية، وما زلت المفاوضات مستمرة مع العديد من النجوم لاستكمال قائمة الأبطال والتي من المتوقع أن تشهد عدة مفاجآت أخري.
تدور أحداث المسلسل خلال 60 حلقة في إطار اجتماعي تشويقي يستعرض التأثير المفزع لتكنولوجيا التواصل الاجتماعي والإنترنت على أدق تفاصيل الحياة اجتماعيا وإنسانيا وسياسيا وحتى أخلاقيا وتربويا من خلال أبطاله الثلاثة وما تتضمنه حياتهم وعملهم من خطوط درامية إنسانية، نستعرض في شبكة أحداثها العديدة تنوعا في تأثير ذلك الواقع الافتراضي على معظم أنماط ومستويات المجتمع المصري.
ينتمى مسلسل "اختيار إجباري" لنوعية الإنتاج الضخم حيث سيتم تصوير عدد كبير من مشاهده خارجيا، ولاعتماده على الإيقاع السريع فهو يصور ليكون بمثابة 60 فيلما سينمائيا، وقد وفرت له جهتي إنتاجه ميزانية ضخمة بسبب احتياج المسلسل للمواصفات التقنية والفنية لتنفيذه على هذا النحو من التشويق، ومن المتوقع أن يعرض المسلسل تليفزيونيا مع نهاية العام الجاري.