فى سينما عيد الأضحى .. النجوم الشباب تكسب

08/09/2016 - 1:35:13

كتب - طاهــر البهــي

بعد الخسارة الكبيرة التي حلت بصناع السينما في موسمي عيد الفطر، والموسم الصيفي يسعى المنتجون إلى التشبث بموسم عيد الفطر المبارك الذي يمتد لنحو أسبوع كفرصة أخيرة لتقليص خسائرهم وتحقيق هامش ربح ولو بسيط يسدد أجور النجوم التى تبلغ الملايين، ولست أدري هل يعلمون أن جميع أفلامهم متوافرة الآن على الشبكة العنقودية قبل أن تصل إلى دور العرض السينمائي ؟!
بعد اشتعال المنافسة بين نجوم الفن ومنتجيه خلال موسم عيد الفطر المبارك ورغم أنه لم ينج من المذبحة سوى فيلمين فقط هما "من 30 سنة" لأحمد السقا ومنى زكي، و"جحيم في الهند" مفاجأة محمد عادل إمام إلا أن الصراع بدأ مجددا.. وها هي القائمة الكاملة .
القرد بيتكلم
ينافس فيلم "القرد بيتكلم" للفنان أحمد الفيشاوى الذي تم تصوير مشاهده الأخيرة خلال الساعات الماضية، وتدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضران لخدعة سحرية من أجل إطلاق سراح والدهما البرىء من السجن، الفيلم بطوله عمرو واكد، ريهام حجاج، محمود الجندى، إخراج بيتر ميمى.
أبو مسعد القرموطي
ويعود للمارثون الفنان أحمد آدم بعد غياب عدة سنوات بفيلم "أبو مسعد القرموطي" الذى انتهى من تصويره الأسبوع الماضي، ويعتمد الفيلم على قصة اجتماعية سياسية تتناول الأحداث التى تدور في مصر، الفيلم بطولة أحمد آدم، إيمان السيد، محمود حافظ، إخراج أحمد البدري.
جواب اعتقال
هو فيلم محمد رمضان الجديد، تأليف وإخراج محمد سامي. ويجسد محمد رمضان شخصية "خالد الدجوى" أحد المنضمين إلى جماعة إرهابية متطرفة تتبنى عمليات إرهابية داخل مصر ويعتبر خالد أن انضمامه للعصابات المسلحة ما هو إلا تجارة فى سبيل الله، وفي المقابل لديه شقيقه "أحمد الدجوى" والذى يجسد شخصيته النجم محمد عادل الرجل المتدين حسن الخلق والذى يعيش حياة دينية سليمة.
البس عشان خارجين
تأليف هشام ماجد وشيكو، إخراج خالد الحلفاوي، بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وقد تم تغييره من "ويك إند" إلى اسمه الحالى علما بأن الاسم الجديد من الممكن تغييره أيضاً خلال الساعات المقبلة وقبل بدء الدعاية، وتدور أحداثه حول شاب وفتاة يبحثان عن المال من أجل إتمام زواجهما وتواجهما الكثير من المتاعب. فين قلبي
بطولة مصطفى قمر ويسرا اللوزي، تأليف محمد راضي، إخراج إيهاب راضي، وفيه يعود مصطفى قمر إلى القالب الرومانسى الذى قدمه سابقًا فى فيلم "حبك نار"، الفيلم يشارك في بطولته يسرا اللوزى، شيرى عادل، إدوارد، إيمان سيد، وإخراج إيهاب راضى.
فتفوتة
مأخوذ عن رواية "عقلة الإصبع" الشهيرة حيث ستجسد فيه مي عز الدين دور فتاة حجمها صغير جدا بحجم الإصبع تعيش مغامرات غريبة جدا، وسيتم الاعتماد على تقنية الجرافيك بشكل كبير في معظم المشاهد على أمل أن يكون نسخة طبق الأصل عن الفيلم الأجنبي الشهير “Thumbelina”. "فتفوتة" من تأليف أحمد البيه وإخراج محمد سامي.
طلق صناعي
ويخوض السباق فيلم "طلق صناعي" لحورية فرغلي، وتدورأحداثه حول زوجين يحاولان الحصول علي تأشيرة للسفر إلي أمريكا ولكن يتم رفض طلبهما وتحدث العديد من المفاجآت بعد ذلك، الفيلم بطولة حورية فرغلى، ماجد الكدوانى، مى كساب، مصطفى خاطر، محمد سلام، سيد رجب، عبد الرحمن أبو زهرة، وإخراج خالد دياب وتأليف محمد وخالد وشيرين دياب.
أنا عندي شجرة
كما يخوض السباق فيلم "أنا عندي شجرة" للفنان محمد سعد، تأليف وليد يوسف وإخراج وإنتاج وائل عبد الله، ويرفض الفنان محمد سعد الإفصاح عن قصة العمل وأبطاله المشاركين حتى موعد العرض.
صابر جوجل
ويدخل السباق فيلم "صابر جوجل" للفنان محمد رجب، وتدور أحداثه حول رجل فقير يقطن فى منطقة شعبية ويتعرف على رجل أعمال كبير - والذى يؤدى دوره الفنان القدير لطفى لبيب - يعمل معه ثم يسرق ألماظا ومجوهرات منه ويسافر إلى الخارج، ثم يعود إلى مصر ويبدأ رحلة الصعود، "صابر جوجل" بطولة محمد رجب، سارة سلامة، لطفى لبيب.
بنات روز
يحيط الغموض الموقف من فيلم غادة عادل "بنات روز" الذي رحل عن دنيانا مخرجه الفنان الراحل محمد خان دون أن نعلم هل انتهى من تصويره كاملا، وهل يرى النور بتوقيعه؟ علما بأن المخرج الراحل كان ينوي عرضه في موسم عيد الأضحى المبارك، فهل تتحقق أمنيته على يد تلاميذه؟ ويدخل السباق أيضا حمادة هلال بفيلم لم يتم الإفصاح عن اسمه من جانب الشركة المنتجة والذى ينتمي إلي الأفلام الاجتماعية الكوميدية.
كلب بلدي
قررت الشركة المنتجة والموزعة لفيلم "كلب بلدي" عرضه في موسم عيد الأضحى القادم وأكدت الشركة أن الفيلم هو الرهان الجديد بعد النجاح الساحق الذي حققه فيلم "جحيم في الهند" وهو استمرار لسياسة الدفع بالنجوم الشباب.
جدير بالذكر أن الفيلم كان يحمل اسم "الفيل الأحمر" وتم تغييره إلى "كلب بلدي"، الفيلم من تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي، وإخراج معتز التونى، وبطولة أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد وحمدي الميرغنى، والفيلم الذي بدأ تصويره منذ ثلاثة أشهر به عدد كبير من المشاهد المنفذة بتقنية الجرافيك والتي تحتاج وقتا كبيرا لتنفيذها وهو ما أدى لطول فترة صناعته.