محلب و7 وزراء فى ختام مهرجان سماع الدولي للانشاد والموسيقي الروحية

29/09/2014 - 9:45:11

الحفل الختامى الحفل الختامى

كتب - هيثم الهوارى

أكد م . ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية يعبر عن الفن الرفيع ، وفي هذا المكان تحت سفح الأهرامات الذي يعبر عن التراث والأصالة  وحضارة شعب مصر قوامه سبعة آلاف عام ، مضيفا أن حضور رسالة سلام بما فيها من نماذج بين الانشاد الديني والكنائسي ، تعطي رسالة للعالم من هذا المكان أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه يدعون لنبذ العنف ويدعون للسلام لكل العالم ، مؤكدا أننا نبعث من هذا المكان برسالة للعالم كله أن المصري الأصيل لا يفرق بين الأديان ويعلوا بتراثة وحضارته الجميلة علي الصعاب دوما، جاء ذلك خلال حفل ختام مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية في دورته السابعة والذي أقيم في الفترة من 20 : 27 سبتمبر 2014 ويرأسه الفنان انتصار عبد الفتاح والذي نظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة م . محمد أبو سعدة ، حضر حفل الختام من الوزراء ، د . جابر عصفور وزير الثقافة ، د . نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي ، د . هاني قدري وزير المالية ، د . عاطف حلمي وزير الاتصالات ، د . علي عدوي وزير الصحة ، هشام زعزوع وزير السياحة ، د غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، د . علي عبد الرحمن محافظ الجيزة ، العالم المصري الجليل فاروق الباز ، د . يحي الجمل ، د . فايزة أبو النجا ، وعدد من رؤساء قطاعات وزارة الثقافة والسفراء ولفيف من الاعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة والجمهور الذي ردد هتاف تحيا مصرخلال العرض . .


ومن جانبه أكد د . جابر عصفور وزير الثقافة أن مهرجان سماع الدولي للإنشاد الموسيقي الروحية هو رسالة الي العالم كله أن مصر آمنه ، بشعبها وتراثها وثقافتها وحضارتها ، آمنه بمسلميها ومسيحييها ، وأن سلام الله علي الانسان الذي يصنع الحضارة في كل بقاع الأرض.


تضمن حفل الختام انشاد صوفي لكل الفرق المشاركة من كل الدول في تناغم جذاب ، وتفاعل الجمهور مع الانشاد الصوفي المسلم والمسيحي ورددوا مع الأنشايد الروحية " سلام الله "، وفي نهاية حفل الختام أهدي د . جابر عصفور وزير الثقافة للمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء درع المهرجان