الشرقاوى: ضخ ١٫٢ مليار جنيه استثمارات فى القابضة للنقل البحرى

07/09/2016 - 11:46:10

  الشرقاوى واللواء محمد يوسف أثناء تدشين ٩٢ أتوبيسا جديدا للشركة القابضة للنقل البرى الشرقاوى واللواء محمد يوسف أثناء تدشين ٩٢ أتوبيسا جديدا للشركة القابضة للنقل البرى

تقرير : محمد حبيب

طالب الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام أنه سيتم ضخ ١٫٢ مليار جنيه استثمارات جديدة فى الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، جاء ذلك خلال احتفالية الشركة القابضة للنقل البري والبحري بتدشين ٩٢ أتوبيسا بـ٢١٥ مليون جنيه، وذلك بحضور اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة.


وأكد الدكتور أشرف الشرقاوى، أن الشركة القابضة للنقل البرى نموذج للشركات الناجحة المتميزة، التى لم تتوقف عن ضخ استثمارات جديدة عكس بقية الشركات التى تحتاج حاليا المليارات، وأن سيارات النقل البرى تضاهى أوربا.


ولفت الوزير إلى أن كافة الخدمات فى الأتوبيسات متوفرة تماما مثل أوربا، مؤكدا أن تجديد السيارات يهدف توفير خدمة متميزة وبنفس الأسعار.


وقال الشرقاوى إن جسم السيارة والموتور من الخارج، والباقى إنتاج محلى، ووجه الوزير الشكر والتقدير للشركات مطالبا بالحفاظ على السيارات وصيانتها بصفة مستمرة لضمان استمرار الخدمة، مع صيانة أتوبيسات شركات النقل القديمة.


ولفت الوزير إلى أنه سيتم تكريم أول ٥ شركات تنتهى من الميزانيات قبل موعدها لأول مرة فى تاريخ الشركات، مؤكدا أهمية استغلال الأصول للشركات بما يساهم فى تنمية الاقتصاد.


وأكد اللواء محمد يوسف، أنه سيتم شراء ٦٠٠ وحدة ما بين أتوبيسات وشاحنات بنحو ١.٢ مليار جنيه.


 وأضاف اللواء محمد يوسف أن الشركة حققت هذا العام أعلى نتائج فى تاريخها ويصل الربح نحو ٢ مليار جنيه والإيرادات ٥ مليارات جنيه، مشددا على أن الشركة القابضة دعمت أسطول النقل الخاص بشركات النقل البرى وشركات شحن البضائع، بهدف تحقيق الأرباح خلال الفترة المقبلة وتعظيم العوائد إضافة إلى زيادة قدرتها التنافسية مع بقية الشركات.


وأضاف أن الشركة القابضة لها خطة لدعم أسطول السيارات جديدة العام المقبل بنحو ٨٩٥ سيارة بتكلفة ١.١٥٧ مليار جنيه من خلال حصيلة بيع أراضٍ غير مستغلة وعن طريق التأجير التمويلى.


 



آخر الأخبار