تقديرا لمشواره الفني .. إطلاق اسم « كرم مطاوع » على مهرجان مسرح شرم الشيخ

04/09/2016 - 4:03:21

الكواكب

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى إطلاق اسم الفنان الكبير الراحل كرم مطاوع على فعاليات الدورة الثانية للمهرجان المزمع إقامتها فى الفترة من 3 مارس 2017 وحتى 11 مارس 2017 بمدينة شرم الشيخ .
وأعربت سيدة المسرح العربى سميحة أيوب الرئيس الشرفى للمهرجان أن كرم مطاوع نموذج جدير بالتكريم والتقدير واسم كبير قدم الكثير لخدمة ورفعة المسرح المصرى حتى أصبح علامة بارزة فى تاريخ المسرح ليس فى مصر فقط بل فى العالم كله.
وأشارت الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان عن فخرها بأستاذ الأجيال كرم مطاوع وأن هذا هو أقل ما يمكن أن يقدم لاسم كبير مثله بعد أن أثرى الحركة المسرحية والفنية بأعماله الرصينة.
فيما أكد الفنان والمخرج مازن الغرباوى رئيس المهرجان عن مدى سعادته لأنه يعتبر أن كرم مطاوع ملهمه وقدوته فى الحركة المسرحية وأن كرم نموذج صارخ للموهبة الفذة وجدير بالتقدير والتكريم والبحث نظرا لما كان يتمتع به من مواهب متعددة على مستويات مختلفه كأستاذ تمثيل ومخرج وممثل قدم الكثير من الأعمال الفنية وليست المسرحية فحسب، وهو نموذج يجب أن يحتذى به شباب العالم وليس شباب مصر وحدهم، نظرا للكثير الذى قدمه وهو - فى عز شبابه - على حد تعبير الغرباوى.
وأشار إلى أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق منذ نهاية الدورة الأولى فى يناير الماضى للإعداد بشكل أكبر وأمثل لفعاليات الدورة الثانية التى ستعقد فى 3 مارس 2017.
وبسؤاله عن تغيير موعد المهرجان : أشار إلى أن الدورة الأولى كانت دورة تأسيسية واستثنائية لذا عقدت فى يناير الماضى فى حين أن التخطيط لانعقاد الدورة الأولى كان فى مارس ولكن نظرا للظروف التى كانت تمر بها مدينة السلام شرم الشيخ كان الإصرار على توجيه رسالة للعالم أجمع وأعتقد أن الرسالة وصلت وحملها أكثر من 1300 زائر حول العالم.
يأتى ذلك تزامنا مع التدشين لإطلاق استمارة الاشتراك بالدورة الثانية عبر الموقع الرسمي الخاص بالمهرجان وعبر صفحة المهرجان على فيس بوك وأشارت وفاء الحكيم إلى تلقي طلبات متعددة للاشتراك من أكثر من 20 فرقة حول العالم من خلال الموقع الرسمى أو الصفحة الرسمية لذلك تم طرح الاستمارة لمن يرغب .
فيما أكد الغرباوى أنه يجرى حاليا اجتماعات مكثفة بأعضاء اللجنة العليا للمهرجان للاستقرار على لجنة مشاهدة عروض الدورة الثانية من المهرجان التى ستبدأ عملها بعد أسبوع من إعلان تشكيل لجنة المشاهدة.