موقف طريف

04/09/2016 - 3:34:02

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

بقلم : هيثم الهوارى

تعرفت عليها من خلال موقف طريف في مكتب الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة .. ثم التقينا وهى تتحدث عن أحلامها وطموحاتها وخططها في تحقيق التنمية الثقافية .. لذا سعدت كثيرا بالتكريم الذي حظيت به د. نيفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة ومنحها الدكتوراة الفخرية من جامعة ميونخ الألمانية تقديرًا لدورها وإسهاماتها في الحقل الثقافي والفني التنويري وعلى مجهوداتها في نشر ركائز الثقافة العربية والقيام بالتثقيف الجماهيري والفني لدى الشباب والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية من خلال عدد كبير من الفعاليات التي أقيمت للحفاظ على التراث المصري فهي ترى أن ملف التراث يمس الأمن القومي بشكل مباشر لأنه جزء من الهوية المصرية التي يجب علينا المحافظة عليها.
ليس هذا فقط فهي أيضاً مهتمة بتنمية المواهب الفنية والثقافية المختلفة من خلال الأنشطة الكثيرة التي تقدمها مراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية .
التكريم جاء في وقته ليؤكد مدى الجهد الكبير والإنجازات الثقافية التي حققتها خلال الفترة الماضية رغم الهجوم الذي يشنه عليها البعض بحجة إنها لم تفعل شيئا واعتقد أن هذا التكريم أكبر رد على هذه الافتراءات.