يد الإهمال تطال الهناجر..وخالد جلال يرد : أرسلنا مذكرة للصندوق وإجراء الصيانة فى أسرع وقت

04/09/2016 - 3:31:49

خالد جلال خالد جلال

تقرير: حاتم جمال

لم يمض بضع سنوات علي افتتاح مركز الهناجر للفنون بعد التجديدات الشاملة التي لحقت به إلا وطالته يد الإهمال في ظل غياب الصيانة الدورية علي محتوياته وخاصة المنشأة.
فقد فوجئ مديرو مسرح وسينما الهناجر بتلفيات شاملة في واجهة المركز وتكسير في الرخام الخاص به وبالأرضية وتسرب مياه التكييف علي الجدران وانسداد مصارف مياه الأمطار مما يهدد المنشأة كمنارة ثقافية.
الغريب في الأمر أن مركز الهناجر للفنون ينقسم إلي ثلاثة أقسام تشرف عليها جهتان في وزارة الثقافة فالمسرح وقاعة الفن التشكيلي تتبع قطاع الإنتاج الثقافي والسينما والكافتيريا تتبع صندوق التنمية الثقافية لذا عرضنا هذه الصور علي المخرج خالد جلال رئيس الإنتاج الثقافي فقال: بالفعل نحن وجدنا أن واجهة المركز اصابها التلف لذا أرسلنا مذكرة لصندوق التنمية الثقافية لوجود الشئون الهندسية بها وقامت بإعداد مذكرة تخاطب فيها الجهة التي طورت المركز لعمل صيانة كاملة للواجهة وهذا إجراء روتيني لابد منه وبمجرد البت في المذكرة سيتم ترميم الواجهة.
أما بخصوص تسرب المياه فقد قام المخرج بالاتصال بالدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية التي نفت وجود تسريب من التكييف وأكد له أن هذه المياه من مصارف الامطار التي سدتها أوراق الشجر المنتشرة في محيط مركز الهناجر وأن هذه المصارف سيتم تنظيفها من قبل رجال «الكيرسيرفس».
يذكر ان مركز الهناجر للفنون افتتحه د.شاكر عبد الحميد وزير الثقافه الاسبق بمرافقة د. هدي وصفي رئيس مركز الهناجر للفنون ، وم. محمد أبو سعده رئيس صندوق التنميه الثقافيه السابق ، وبحضور عدد من قيادات الوزارة ولفيف من الإعلاميين والنقاد والفنانين كان ذلك فى شهر يناير 2012 بتكلفة بلغت 37 مليون جنيه.